خالد صلاح

تعليق حركة النقل وغلق المطار فى "هوبي" الصينية بسبب "كورونا"

الخميس، 23 يناير 2020 07:47 ص
تعليق حركة النقل وغلق المطار فى "هوبي" الصينية بسبب "كورونا" الطيران الصينى
أ ش أ ووكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مدينة "ووهان" عاصمة مقاطعة "هوبي" وسط الصين ، التي تواجه تفشي فيروس "كورونا الجديد" ، تعليق حركة النقل العام وغلق المطار ومحطات السكك الحديدية أمام الركاب المغادرين خارجها، وطالبت المواطنين بعدم الخروج من المدينة.وذكرت إدارة ووهان للسيطرة على الفيروس ومكافحته– في بيان اليوم ، الخميس ،  أن حركة النقل تم تعليقها بداية من الساعة 10 صباح اليوم بالتوقيت المحلي حتى إشعار آخر، موضحة أن الإجراءات التي تتخذ تستهدف "منع تفشي الفيروس وضمان صحة وسلامة المواطنين".

يشار إلى أن جميع الوفيات والغالبية العظمى من الإصابات المسجلة بالالتهاب الرئوي الحاد المرتبط بفيروس كورونا الجديد تم تسجيلها في "ووهان" عاصمة مقاطعة هوبي التي تم اكتشاف أول حالة إصابة بالفيروس بها الشهر الماضي.

وذكر التلفزيون الرسمي الصيني ، صباح اليوم الخميس ، أن الصين أكدت ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد إلى 571 حالة.وبلغ عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس 17 حالة بحلول نهاية أمس الأربعاء وجميعها في إقليم هوبي بوسط البلاد.

وكانت لجنة الصحة الوطنية بالصين، قالت أمس الأربعاء، إنه تأكد إصابة 440 شخصا بفيروس كورونا الجديد في 13 إقليما بالصين حتى أول أمس، الثلاثاء، وإن عدد الوفيات بلغ 9 حالات وثمة أدلة على انتقال العدوى التي تصيب الجهاز التنفسى من مريض إلى آخر.

وكان قد أُعلن في وقت سابق أن العدد الإجمالي يزيد على 300، وقال لي بن ، نائب وزير اللجنة ، لوسائل الإعلام إنه لن يسمح بدخول الماشية الحية مدينة ووهان بوسط الصين والتي ظهر فيها الفيروس.

كان طارق جساريفيتش ، المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية، قال أن المنظمة الدولية لا تجد حتى الآن أية دواعي لفرض قيود على السفر أو التجارة مع المناطق المضارة بفيروس كورونا الجديد والذى بدأ ظهوره في ووهان بالصين وانتشر إلى تايلاند وكوريا واليابان خلال الأيام الأخيرة.

وأعلن المتحدث - في مؤتمر صحفى فى جنيف الثلاثاء، أن لجنة الطوارئ ستنعقد غدا في جنيف بدعوة من مدير عام المنظمة الدولية لإسداء المشورة إليه فيما إذا كان الوضع يشكل حالة طوارئ صحية ذات اهتمام دولي وما هي التوصيات التي ينبغي وضعها.

وقال المتحدث إن هناك 278 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس الجديد في جميع أنحاء العالم وتم الإبلاغ عنها رسميا في الصين، وحالتين في تايلاند، وحالة واحدة في اليابان وحالة في جمهورية كوريا، إضافة إلى الإبلاغ عن ست حالات وفاة.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة