خالد صلاح

لمواجهة ظاهرة الإلحاد.. لماذا الشيخ الشعراوى شخصية جناح الأزهر بمعرض الكتاب

الخميس، 23 يناير 2020 08:29 م
لمواجهة ظاهرة الإلحاد.. لماذا الشيخ الشعراوى شخصية جناح الأزهر بمعرض الكتاب	جناح الأزهر فى معرض الكتاب
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختار جناح الأزهر الشريف، بمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ51، الشيخ محمد متولى الشعراوى شخصية الجناح، تقديرًا لدور الداعية الإسلامى الرحل فى خدمة الدين والدعوة.
 
وتزين جناح الأزهر الشريف بصور فضيلة الإمام الراحل، وحرصت هيئة كبار العلماء ومشيخة الأزهر الشريف على طبعة عدد من عناوين الشيخ الشعراوى، وإقامة عدد من الندوات الثقافية عن الخاصة عنه.
 
الجناح
 
وقال الدكتور محمود الهوارى، مدير جناح هيئة كبار العلماء، بجناح الأزهر الشريف بمعرض الكتاب، إن اختيار فضيلة الشيخ محمد متولى الشعراوى، شخصية جناح الأزهر الشريف، وفاء من المشيخة للعلماء، فالأمة التى لا تفى لرموزها حقهم هى أمك عقيمة، وعدم تكريم العلماء والشيوخ الاجلاء يقتل القدوة فى نفوس الشباب. 
 
وأضاف "الهوارى" فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" أنه فيما هو مستغرب من ظاهرة إلحاد كريهة ومستنكرة من ناحية على المجتمع المصرى، وتتناقض مع قيمنا ودينا وحضارتنا، أصررنا احتفاء منا بالسيخ الشعراوى من ناحية واسهاما من الأزهر فى معالجة تلك الظاهرة، على طبعة كتاب "الأدلة المادية على وجود الله".
 
لماذا اخترنا هذا الكتاب بالخصوص لأنه منهج الشيخ الشعراوى يخاطب فيه العقل، بالإضافة إلى الأدلة الدينية التى جاءت فى القرآن الكريم والسنة النبوية، لاوصول إلى الإيمان، لإن كما يقال "الإيمان آمان"، ومن هنا كان حرصنا على طبعة الكتاب.
جناح الأزهر
 
ولفت إلى جناح الأزهر الشريف أصدر عناوين أخرى للشيخ الشعراوى منها "الطريق إلى الله، الاسراء والمعراج، سنة الرسول"، بالإضافة إلى سيرة ذاتية من تقديم الدكتور محمد رجب بيومى.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة