خالد صلاح

مجلس "المحامين" يقرر فتح باب الترشح لانتخابات النقابة 30 يناير.. وضع حجر الأساس لأكاديمية المحاماة بحضور رئيس البرلمان الأربعاء.. عاشور: تنقية جداول القيد إنجاز للمجلس.. ولا يجب أن تدهسه العملية الانتخابية

الخميس، 23 يناير 2020 04:30 م
مجلس "المحامين" يقرر فتح باب الترشح لانتخابات النقابة 30 يناير.. وضع حجر الأساس لأكاديمية المحاماة بحضور رئيس البرلمان الأربعاء.. عاشور: تنقية جداول القيد إنجاز للمجلس.. ولا يجب أن تدهسه العملية الانتخابية سامح عاشور نقيب المحامين
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد مجلس نقابة المحامين، اجتماعه الدوري اليوم الخميس، برئاسة النقيب سامح عاشور، واتخذ المجلس عدة قرارات هامة خلال اجتماعه، جاء من بينها الدعوة لانتخابات مجلس النقابة العامة المقبلة يوم الأحد الموافق 15 مارس 2020.

وقرر مجلس النقابة فتح باب التقدم بأوراق الترشح للانتخابات خلال الفترة من 30 يناير وحتى 2 فبراير، على أن تعلن كافة المواعيد الإجرائية، ووضع  حجر الأساس لأكاديمية المحاماة التي نصت عليها تعديلات قانون المحاماة يوم الأربعاء المقبل الموافق 29 يناير، بأرض ملك للنقابة بمدينة السادس من أكتوبر بحضور الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، واللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي.

ومن جانبه ،أعرب سامح عاشور نقيب المحامين، عن فخر مجلس النقابة بأكاديمية المحاماة، التي تمثل صرحا تبدأ به المحاماة مرحلة جديدة، وستكون الدراسة بها شرطا للقيد ابتداء من عام 2021،مضيفا أن الأيام المقبلة ستشهد تحديد موعد وضع حجر أساس نادي المحامين الرياضي بالتجمع الخامس بمنطقة الأندية على مساحة 5 أفدنة تقريبا، وذلك بعدما انتهى الاستشارى الهندسي للنقابة من التصميمات الخاصة بالنادي، وسيتم إنهاء باقي الإجراءات بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة

وشدد سامح عاشور على أن أهم إنجاز للمجلس الحالي لا يجب أن تدهسه العملية الانتخابية هو تنقية الجداول من غير المشتغلين، ومقاومة غزو خريجي التعليم المفتوح من حملة الدبلومات،مناشدا جموع المحامين بالحفاظ على تلك المكتسبات التي تعبر عن إرادة الجمعية العمومية، وعدم تعطيل العملية الانتخابية، محذرا ممن يحاولوا الالتفاف حول تلك المكتسبات التي كانت قواما لجمهورية المحاماة الثانية.

وأكد سامح عاشور نقيب المحامين ،أن انتخابات النقابة العامة المقرر إجراؤها فى 15 مارس القادم ستعقد  بإشراف قضائي للتأكيد على شفافية ومصداقية العملية الانتخابية.

ونوه مجدى سخى وكيل نقابة المحامين ،الى أن مجلس النقابة العامة مستمر فى إدارة شؤون النقابة لحين الإعلان عن المجلس الجديد المقرر انتخابه فى ١٥ مارس القادم ،مضيفا أن تلقى باب الترشح للانتخابات سيكون بمقر النقابة،موضحا أن المجلس سيشكل لجنة  لتلقى اوراق الترشح خلال الأيام القادمة .

و أشار عبد الجواد أحمد عضو مجلس النقابة العامة للمحامين الى أن اجتماع مجلس النقابة كان توثيقا و تدويجا لانجازات المجلس نقيبا وأعضاء و مختتما بانجازات تحافظ على نقابة المحامين و المحاماة و أهمها أكاديمية المحاماة التى تعتبر حصن الأمان للمحاماة فى ماضيها و حاضرها خصوصا بعد مرحلة التنقية،متابعا :" استكملت تلك الانجازات بالأكاديمية الربط و التزامن الزمنى ما بين أعمال التنقية وإنشاء الأكاديمية هو صمام الأمان".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة