خالد صلاح

هانى عازر: أشكر السيسى لاهتمامه بالشباب وعلى المجتمع تغيير نظرته للتعليم الفنى

الخميس، 23 يناير 2020 10:45 م
هانى عازر: أشكر السيسى لاهتمامه بالشباب وعلى المجتمع تغيير نظرته للتعليم الفنى المهندس هانى عازر فى معرض الكتاب
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس المصرى الألمانى هانى عازر، سفير معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته  الـ51، إن الرئيس السيسى أخبره بأنه يريد أن تكون الأنفاق المصرية الجديدة بأيدٍ مصرية خبيرة، موضحًا أن أنفاق الإسماعيلية وبورسعيد كانت هى باكورة تلك الأعمال، وكانت بمواصفات جديدة، وكان من شروط الرئيس هو تعليم المهندسين المصريين على الأجهزة الجديدة المخصصة لذلك قبل شرائها.
 
وأضاف "عازر" خلال اللقاء الفكرى بمعرض القاهرة الدولى للكتاب، أن الأنفاق الجديدة فخر لجميع من عملوا على إنشائها، موضحًا أنه كان هناك طموح كبير من الجميع، وروح الجماعة كانت متواجدة بين الجميع، مشيرًا إلى أنه تم تنظيم كورسات للعاملين، مشددًا على أن المشروع هام فى تقليل معدل النقل من وإلى سيناء وأيضًا من الناحية الاقتصادية.
 
معرض الكتاب
 
ولفت المهندس هانى عازر، إلى أن الخبراء الأجانب الذين زاروا مصر خلال السنوات الأخيرة انبهروا من سرعة إنجاز مشروعات البنية التحتية والطرق التى حدثت فى مصر منذ عام 2014، مشيرًا إلى أن أحد كبار المهندسين الألمان أشاد بالطرق الجديدة وسرعته إنحازها، وطالبه بالاستعانة بالمصريين فى مشروعات الطرق فى الألمانية المقبلة.
 
وأكد "عازر" أن خطة مصر 2030، جيدة للغاية وتسير بخطى جيدة، لكنها تحتاج إلى تكتاتف جميع المسئولين والوزارات المعنية حتى تنتهى على أفضل شكل ممكن، ومحاربة "الكسل" بروح الجماعة.
 
وتابع هاني عازر إن التعليم الفنى إضافة إلى التدريب المهنى لا ينفصلان عن بعضهما، مشيرًا إلى أنهما ضروريان من أجل النهوض بأى دولة متقدمة، موضحًا أن اليايان بعد الحرب العالمية استطاعت أن تنهض بالحرفيين، مؤكدًا أنه لابد من تغيير نظرة المجتمع للعمال الفنيين، مشيرًا إلى أنه لا يرى عيبًا فى أن تتزوج مهندسة على سبيل المثال من عامل مهنى محترف، لأنها تتزوج إنسانا وليس مهنيا، أو يكون أحد أبنائنا عاملا فنيا أو يدرس فى مدارس اًو جامعات فنية.
 
أشكر الرئيس السيسى على إنشاء الجامعات التكنولوجيا، لأن تلك الجامعات تطبق الجانب العملى بشكل أكبر من النظرى، كما تعطى الفرصة لخربجى التعليم الفنى فى منحهم الدبلوم العام والبكالوريوس، مشيرًا إلى أن الدولة الآن تهتم بالاهتمام بالتعليم المزدوج، واصبحت تطبق على أرض الواقع مبادرات التعليم الفنى والمزدوج.
 
وحول رأيه فى الوضع الحالى الذى تشهده البلاد قال المهندس هانى عازر: "نحن ننسى الأشياء الجيدة التى تتم، ومنها لا يوجد أحد يشتمى من انقطاع الكهرباء".
 
وأشاد "عازر" باهتمام الرئيس السيسى بالشباب وإقامة مؤتمرات الشباب مثل منتدى شباب العالم الذى يسمح  بتقارب الشباب المصرى بالشباب العالمى، موكدا أن الشباب المصرى طموح ولديه حماس كبير للتقدم، مؤكدًا أن الرئيس السيسى أعاد مصر لأفريقيا،
 
وشدد المهندس هانى عازر، على أنه يفضل القراءة من الكتب الورقية، رغم انتشار الـpdf، موضحًا أن القراءة توسع الفكر وتعطى أفكارا جديدة، وتحسن استغلال أوقات الفراغ، موضحًا أنه سعيد لاختياره سفيرًا لمعرض الكتاب، مشيدًا بسلسلة "ما المعرفة" التى تصدرها الهيئة، مؤكدًا استعداده لترجمة بعد من إصدارتها للألمانية.
 
وأتم المهندس هانى عازر عن رؤيته لمصر عام 2030، قائلا: "مصر أم الدنيا وهتبقى أد الدنيا، وتحيا مصر".

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة