أكرم القصاص - علا الشافعي

وداعا لمعاناة المواطنين.. "التموين" تبدأ تشغيل 205 مراكز خدمة متطورة للبطاقات الجديدة وبدل التالف والفاقد إلكترونيا.. تخصيص موظف استقبال للمواطن لمساعدته.. المصيلحى: القيادة السياسية تولى هذا الملف أهمية

الخميس، 23 يناير 2020 07:00 ص
وداعا لمعاناة المواطنين.. "التموين" تبدأ تشغيل 205 مراكز خدمة متطورة للبطاقات الجديدة وبدل التالف والفاقد إلكترونيا.. تخصيص موظف استقبال للمواطن لمساعدته.. المصيلحى: القيادة السياسية تولى هذا الملف أهمية الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسعى الحكومة والممثلة فى وزارة التموين والتجارة الداخلية فى تطوير مكاتب التموين وتحويلها إلى مراكز خدمة متطورة يقتصر عملها على المواطنين فقط بدون أصحاب المخابز والبقالين حيث يتم تخصيص مراكز أخرى لهم منعا للازدحام ، وفى إطار الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطن ، حيث كشف تقرير لوزارة التموين والتجارة الداخلية انه تم تشغيل ما يقرب من 205 مركز خدمة متطورة حتى الآن  فى العديد من المحافظات المختلفة.

 

وأكد التقرير أن تطوير جميع مكاتب التموين على مستوى الجمهورية  جاءت وفقا لخطة وضعها الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية من أجل النهوض بهذه المكاتب وتزويدها بكافة الاجهزة الحديثة بجانب أيضا تدريب وتأهيل العاملين من خلال التعاون مع جامعة القاهرة حتى يتواكب مع التطورات والعمل فى هذه المراكز المتطورة  وجار تطوير كافة مكاتب التموين وتحويلها إلى مراكز خدمة متطورة على مستوى الجمهورية.

وأوضح التقارير أن ما يميز هذه المراكز المتطورة  هو انه بمجرد  دخول المواطن مركز الخدمة  يتواجد موظف استقبال يحصل المواطن من خلاله  على رقم تسلسل  وبعد حصوله على الرقم التسلسلى يجلس فى ساحة الانتظار على المقاعد المخصصة للمواطنين داخل المكتب  ثم يتوجه بعد ذلك  إلى موظفة استلام الأوراق وفقا لرقم التسلسلى الخاص به من على الشاشة الإلكترونية على غرار آليات عمل البنوك والمؤسسات الكبرى ، حيث تقوم الموظفة بإعطائه استماره لملء البيانات الخاصة به ثم استلامها منه مرة ثانية مرفق معها الأوراق المطلوبة لتسجيلها على النظام الإلكتروني لمنظومة البطاقات التموينية ، ثم إعطاء الموطن كعب الاستمارة مدون فيها رقم الطلب الخاص به حتى يمكنه الاستعلام عنه فى أى وقت لحين حصوله على الخدمة سواء كانت استخراج بطاقة تموين بدل تالف أو بدل فاقد أو بطاقة جديدة أو أى خدمة أخرى  .

وأكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية   أنه يتم تجهيز مراكز الخدمة المتطورة بكافة التجهيزات، حيث يتم فرشها بالأثاث ومزودة بأجهزة حاسب الآلي وتوفير استراحات للمواطنين و مراوح ومبردات مياه وكافة الخدمات من أجل العمل على راحة طالبى الخدمة من الموطنين، وفقا لتوجيهات القيادة السياسة بتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، حيث يتم الارتقاء بمستوى الخدمات بهذه المراكز ، لافتا الى انه أنه بالتوازي مع تطوير مكاتب التموين يتم أيضا تدريب العاملين على كيفية تحسين الخدمات بالمكاتب التموينية، حيث أن الناتج النهائي من مشروعات الحكومة هو تقديم خدمات جيدة للمواطنين وأيضاً توفير السلع الغذائية فى مختلف وهو ما تقوم به وزارة التموين من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة، لافتًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، حريص على تطوير كافة الخدمات فى المؤسسات بالدولة من أجل راحة المواطن.

وأضاف الوزير انه يتم إمداد كافة مراكز الخدمة المتطورة بشبكة اتصالات إلكترونية وتزويد هذه المكاتب بكافة الأجهزة وذلك فى إطار تسهيل حصول المواطن على الخدمات فيما يتعلق بكافة منظومة السلع التموينية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة