خالد صلاح

التونسية أنس جابر تواصل التألق وتتأهل لدور الـ16 فى بطولة أستراليا للتنس

الجمعة، 24 يناير 2020 09:48 ص
التونسية أنس جابر تواصل التألق وتتأهل لدور الـ16 فى بطولة أستراليا للتنس أنس جابر
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت البطلة التونسية أُنس جابر، المصنفة الأولى عربياً والـ 77 عالمياً، التألق بعدما تمكنت من العبور إلى دور الـ 16 من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس أولى البطولات الكبرى لهذا الموسم، بعد تخطيها الدنماركية كارولين فوزنياكى فى مباراة طويلة اتسمت بالندية والإثارة، وامتدت إلى ما يزيد عن الساعتين وذلك بنتيجة مجموعتين لواحدة كانت تفاصيلها 7-5 / 3-6 / 7-5 .

على الجانب الآخر، تمكنت الصينية كيانغ وانغ من تخطى الأمريكية سيرينا وليامز صاحبة أكبر عدد من الألقاب فى بطولات الجراند سلام وهذا ما قد يجعل المهمة القادمة فى الدور ثمن النهائى لأنس جابر أسهل بقليل إذا مواجهة سيرينا وليامز يفرض ضغطا كبيرا على أى لاعبة بسبب الاسم الكبير والإمكانات الهائلة للاعبة الأمريكية.

وبعد هذا الفوز فإن أُنس ضمنت حتى الآن التقدم 14 مركزاً بالتصنيف العالمى لتصل المركز63 عالميا، وتواجه الصينية كيانغ وانغ فى الدور المقبل والتى كانت قد خسرت أمامها فى بطولتى شينزن ودبى.

على صعيد آخر كان البطل المصرى محمد صفوت، لاعب التنس المصنف رقم 172 عالميًا والأول عربيا، خسر مباراته الافتتاحية فى بطولة أستراليا المفتوحة أمام نظيره الفرنسى جريجور بارير المصنف رقم 82 عالميا، بثلاثة مجموعات لمجموعة واحدة جاءت نتائجها كالتالى: 7/6 6/7 4/6 6/7.

كانت المباراة قد امتدت لأربعة ساعات حيث تقدم صفوت بالجموعة الأولى قبل أن يتراجع فى باقى المجموعات، ورغم الخسارة يعتبر تواجد صفوت فى الدور الرئيسى لأستراليا المفتوحة للتنس إنجازا كبيرا، حيث عاد العلم المصرى للظهور فى البطولة الدولية بعد غياب 42 عاما.

وكان محمد صفوت قد تمكن من الوصول للجدول الرئيسى لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس أولى بطولات الجراند سلام بهذا الموسم، وذلك بعد تغلبه على اللاعب الروسى يفجينى دونسكى المصنف 106 عالمياً والفائز على السويسرى روجر فيدرير فى بطولة دبى منذ سنتين، ليحقق البطل المصرى إنجازاً تاريخياً للتنس المصري.

أنس جابر
أنس جابر

 

انس جابر
انس جابر

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة