خالد صلاح

باقى على طوكيو خطوة.. منتخب اليد يخطف تذكرة النهائى الأولى لنهائى أمم أفريقيا على حساب الجزائر.. أبناء الفراعنة فى انتظار الفائز من لقاء تونس صاحب الأرض وأنجولا.. وحلم النجمة السابعة يطارد أبناء جارسيا

الجمعة، 24 يناير 2020 07:02 م
باقى على طوكيو خطوة.. منتخب اليد يخطف تذكرة النهائى الأولى لنهائى أمم أفريقيا على حساب الجزائر.. أبناء الفراعنة فى انتظار الفائز من لقاء تونس صاحب الأرض وأنجولا.. وحلم النجمة السابعة يطارد أبناء جارسيا منتخب مصر لكرة اليد
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجح منتخب مصر لكرة اليد، بقيادة مديره الإسبانى روبرتو جارسيا باروندو، فى خطف تذكرة الصعود إلى نهائى بطولة كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها تونس والمؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020، بعدما فاز على الجزائر 30 /27 فى نصف النهائى.
 

منتخب اليد ينتظر الطرف الثانى فى النهائى 

ينتظر منتخب مصر لكرة اليد الطرف الثانى الذى سيلتقيه فى مباراة النهائى، حيث يتحدد ما بين صاحب الأرض منتخب تونس ونظيره الأنجولى، حيث سيقام لقاء النهائى بعد غد الأحد، ويطمح أبناء الفراعنة فى تحقيق الصعود إلى أولمبياد طوكيو على أرض تونس لتلاشى الدخول فى حسبة برمة بالمشاركة فى ملحق تصفيات.
 

مشوار حافل للفراعنة فى رحلة الصعود للنهائى

وشهد دور ربع النهائي فوز منتخب مصر لكرة اليد على الجابون بنتيجة 36 / 17، قبل أن يهزم أنجولا بنتيجة 33 / 26 في ثاني لقاءاته للتأهل على نصف النهائى كأول المجموعة لمواجهة الجزائر بعد أن حصل على راحة أمس الخميس.
 
ونجح منتخب مصر فى تحقيق العلامة الكاملة بالدور الأول بالفوز على كل من غينيا 39 /22 ثم كينيا 44/19 وأخيرًا الكونغو الديمقراطية بنتيجة 28 /19، وشهدت اللقاءات الماضية حصول اللاعب وسام نوار على لقب رجل المباراة أمام غينيا، بينما حصل محسن رمضان اللاعب الواعد على لقب الأفضل فى مباراة كينيا، فيما حصل محمد ممدوح هاشم على لقب أفضل لاعب فى لقاء مصر والجابون بدور ربع النهائى , فيما توج أحمد الاحمر باللقب فى مباراة اليوم أمام الجزائر.
 
وتقام المنافسة بنفس نظام كأس العالم للكبار التى أقيمت العام الماضى فى الدنمارك وألمانيا بتأهل 8 فرق من الدور الأول إلى ربع النهائى بنقاط المواجهات المباشرة مقسمين إلى مجموعتين، حيث نجح منتخب مصر فى ضمان التأهل إلى نصف النهائى مبكرًا ومعه أنجولا.
 
وحصل منتخب مصر لكرة اليد على لقب أمم أفريقيا من قبل 6 مرات، حيث شارك فى 22 نسخة ، فيما غاب عن أول بطولتين فقط عامى 1974 ، 1976.
 

منتخب اليد يسعى لتحقيق النجمة السابعة فى تاريخه

يطمح منتخب اليد فى تحقيق النجمة الأفريقية السابعة فى تاريخه، حيث توج بأول لقب أفريقى عام 1991 فى النسخة التى أقيمت فى مصر بالفوز على الجزائر فى النهائى، بينما حصد اللقب الثانى عام 1992 فى ساحل العاج على حساب تونس.
 
أما اللقب الثالث الذى توج به الفراعنة فجاء فى عام 2000 فى الجزائر بالفوز على محاربى الصحراء على ارضهم ووسط جماهيرهم ، بينما توج المنتخب باللقب الرابع فى نسخة 2004 بمصر على حساب الجزائر أيضا .
 
بينما توج الفراعنة باللقب الخامس عام 2008 فى أنجولا على حساب تونس وأخيرا اللقب السادس عام 2016 على أرضه ووسط جماهيره و الذى تأهل من خلالها إلى اولمبياد ريو دى جانيرو 2016 الأخيرة بالبرازيل.
 
وتضم قائمة اللاعبين كلاً من: كريم هنداوي وعصام الطيار ومحمد على لحراسة المرمى وكل من محمد سند وأكرم يسرى فى مركز الجناح الأيمن وأحمد الأحمر ويحيى خالد ومحسن رمضان فى مركز الظهير الأيمن وأحمد خيري وسيف الدرع وأحمد هشام السيد فى مركز صانع الألعاب.
 
ويحيى الدرع وعلى زين وحسن قداح فى مركز الظهير الأيسر وعمر بكار وأحمد مؤمن فى مركز الجناح الأيسر. أما فى مركز الدائرة فاختار المدير الفني 5 لاعبين هم إبراهيم المصري وممدوح هاشم ووسام نوار وأحمد عادل وخالد وليد، فيما يرأس البعثة مؤمن صفا أمين صندوق الاتحاد.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة