خالد صلاح

بكين تعلن إغلاق جزء من سور الصين العظيم بسبب فيروس كورونا

الجمعة، 24 يناير 2020 11:44 ص
بكين تعلن إغلاق جزء من سور الصين العظيم بسبب فيروس كورونا سور الصين
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت سكاى نيوز عربية، في نبأ عاجل، منذ قليل، أن بكين قررت إغلاق جزء من سور الصين العظيم سعيا لمنع انتشار فيروس كورونا.

أدى تفشى مرض كورونا الجديد فى عدد من المدن الصينية، والذى أودى بحياة العشرات وإصابه المئات، قبل أن ينتقل إلى بعض مدن العالم، إلى اتخاذ السلطات الصينية لإجراءات عاجلة للتصدى للمرض، وكان أبرزها بناء مستشفى مخصص لعلاجه، وفقا لتقرير لوكاله اسوشيتدبرس الامريكية. 
 
وأوضح التقرير أنه فى عشية رأس السنة القمرية الجديدة تم إغلاق وسائل النقل فى ثمانى مدن على الأقل، المدن هى ووهان، حيث يتركز المرض، وسبعة من جيرانها فى مقاطعة هوبى بوسط الصين: إيزو وهوانجقانج وتشيبى وتشيانجيانج وتشيجيانج وجينغمن وشيانتاو.
 
وقالت حكومة ووهان إنها ستقوم ببناء مستشفى مخصص له مساحة 1000 سرير على غرار منشأة شيدتها بكين خلال وباء "سارس"، سيتم بناء المستشفى على مساحة 25000 متر مربع، ومن المقرر الانتهاء منه فى 3 فبراير، حسبما ذكرت السلطات البلدية.
 
كانت الشوارع والمراكز التجارية والأماكن العامة الأخرى المزدحمة عادةً هادئة فى ووهان فى اليوم الثاني من إغلاقها، كانت الأقنعة إلزامية في الأماكن العامة، وأظهرت صور من المدينة أرفف فارغة بينما كان الناس يحتفظون بما يمكن أن يكون عزلة مطولة، محطات القطار والمطار ومترو الأنفاق مغلقة، فحصت الشرطة المركبات القادمة لكنها لم تغلق الطرقات بالكامل.
 
السلطات تتخذ الاحتياطات في جميع أنحاء البلاد، ففى العاصمة بكين تم إلغاء الأحداث العامة الكبرى إلى أجل غير مسمى، بما في ذلك معارض المعابد التقليدية التي تعد من احتفالات السنة القمرية الجديدة، أعلنت المدينة المحرمة ، وهى مقصد سياحى رئيسى فى بكين ، أنها ستغلق أبوابها إلى أجل غير مسمى.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة