خالد صلاح

علماء صينيون يكشفون عن الصور الأولى لفيروس كورونا القاتل

الجمعة، 24 يناير 2020 12:38 م
علماء صينيون يكشفون عن الصور الأولى لفيروس كورونا القاتل فيروس كورونا الجديد
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف علماء صينيون، صورا مقربة لفيروس كورونا الجديد، التقطوها بواسطة مجهر إلكترونى، حيث نشر معهد علم الأحياء الدقيقة التابع للأكاديمية الصينية للعلوم، عن الصور فى إطار حملة الوقاية والرقابة على تفشى الفيروس، وفقا لما نشرته “RT” صباح اليوم، الجمعة، حيث كانت معلومات أولية عن الفيروس الجديد، بدأت ترد من مدينة ووهان الصينية نهاية ديسمبر الماضى، وأعلن العلماء وقتها أن سلالة جديدة من فيروس كورونا 2019-nCoV  هى التى تسببت فى تفشى مرض الالتهاب الرئوى القاتل.

5e2ab4a142360418fe6660bd

وانطلقت الإصابات الأولى بفيروس كورونا الجديد من سوق الأسماك، ويعتقد أن مصدره هو الثعابين التى اعتاد الصينيون تناول وجبات مطبوخة منها، وأكد العلماء لاحقا أن الفيروس ينتقل من إنسان إلى آخر ومن حيوان إلى إنسان.

5e2ab4bc4c59b765c541a70c

وحسب المعلومات الأخيرة فإن عدد المصابين بالفيروس تجاوز 830 مريضا توفى 26 شخصا منهم، وخرج الفيروس عن حدود الصين، وسجلت حالات الإصابة به فى البلدان الآسيوية المجاورة والولايات المتحدة.

وكانت السلطات فى بكين، قررت صباح اليوم، الجمعة، إغلاق جزء من سور الصين العظيم سعيا لمنع انتشار فيروس كورونا.

وأدى تفشى مرض كورونا الجديد فى عدد من المدن الصينية، الذى أودى بحياة العشرات وإصابة المئات، قبل أن ينتقل إلى بعض مدن العالم، إلى اتخاذ السلطات الصينية لإجراءات عاجلة للتصدى للمرض، وكان أبرزها بناء مستشفى مخصص لعلاجه.

وقالت حكومة ووهان إنها ستقوم ببناء مستشفى مخصص له مساحة 1000 سرير على غرار منشأة شيدتها بكين خلال وباء "سارس"، سيتم بناء المستشفى على مساحة 25000 متر مربع، ومن المقرر الانتهاء منه فى 3 فبراير، حسبما ذكرت السلطات البلدية.

كانت الشوارع والمراكز التجارية والأماكن العامة الأخرى المزدحمة عادةً هادئة فى ووهان فى اليوم الثاني من إغلاقها، كانت الأقنعة إلزامية في الأماكن العامة، وأظهرت صور من المدينة أرفف فارغة بينما كان الناس يحتفظون بما يمكن أن يكون عزلة مطولة، محطات القطار والمطار ومترو الأنفاق مغلقة، فحصت الشرطة المركبات القادمة لكنها لم تغلق الطرقات بالكامل.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة