خالد صلاح

الإيرانية المنشقة "كيميا": الأهم الآن أن أنعم بالهدوء بعد زواجى.. فيديو

السبت، 25 يناير 2020 06:09 م
الإيرانية المنشقة "كيميا": الأهم الآن أن أنعم بالهدوء بعد زواجى.. فيديو كيميا على زاده
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت كيميا علي زاده بطلة التايكواندو الإيرانية (21 عاما)، والوحيدة الحائزة على ميدالية فى الألعاب الأوليمبية والمنشقة عن إيران، في أول تعليق لها عقب هجرتها إلى ألمانيا "أهم شئ الآن أن أنعم بالهدوء في حياتى لاسيما بعد أن تزوجت".

 

وفى مؤتمر صحفى في ألمانيا، حول سبب اختيار ألمانيا للهجرة، أعربت كيميا عن أملها في أن تحقق أهدافها في هذا البلد وهى حصولها على الميداليات الأوليمبية والعالمية.

 

 

وفى السابق قالت كيميا إنها تعتزم البدء في ألمانيا بالألعاب الأولمبية الصيفية لهذا العام. وقال اتحاد التايكواندو الألماني (DTU) إنه يدعم طموحاتها ، إلا ان وضعها ينبغي أن يكون واضحا.

 

وكانت أعلنت كيميا على زاده انشقاقها عن بلادها، قائلة إنها لم تعد تريد "الجلوس على طاولة النفاق والأكاذيب والظلم والتملق".

 

واستنكرت القيادة الإيرانية وتأثيرها السلبى على حياتها، قائلة إنها لم تتلق دعوة للذهاب إلى أوروبا لكنها مضطرة "لقبول الألم والمصاعب الخاصة بألم الغربة" بسبب "أكاذيب وفساد" إيران، دون أن توضح إلى أى دولة أوروبية انتقلت للإقامة فيه.

 

وكيميا حازت على الميدالية البرونزية فى رياضة التايكوندو وزن 57 كيلوجراما خلال أولمبياد ريو دى جانيرو فى صيف 2016، كما فازت بالميدالية الفضية فى بطولة العالم للتايكوندو فى 2017.

 

وفى تصريحات سابقة قالت كيميا على زادة إنها "واحدة من ملايين النساء المضطهدات فى إيران" طبقا لترجمة إنجليزية، موضحة: "أنهم اصطحبونى أينما أرادوا.. كنت أرتدى ما يريدون.. كل جملة أمرونى بها قلتها.. استغلونى كلما أرادوا.. وضعوا ميدالياتى على الحجاب الإلزامى ونسبوه إلى إدارتهم وبراعتهم".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة