خالد صلاح

حجز صاحب مصنع لحوم بالسلام بعد ضبط طن ونصف لحوم فاسدة

السبت، 25 يناير 2020 11:58 م
حجز صاحب مصنع لحوم بالسلام بعد ضبط طن ونصف لحوم فاسدة لحوم فاسدة ـ أرشيفية
كتب عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
امرت نيابة السلام بحجز مدير مصنع ، 24 ساعة لحين رود تحريات المباحث الجنائية لحيازته طن ونصف بسطرمة ولحوم فاسدة داخل المصنع ، كما امرت باعدام المضبوطات وذلك بعد ان ثبت انها غير صاحة للاستهلالك الادمي وفقا لما ورد بتقرير اللجنة الفنية من الطب البيطري ، وامرت بتشميع المصنع .
 
البداية عندما تمكن رجال مباحث التموين من ضبط المدير المسئول عن مصنع لإنتاج البسطرمة "بدون ترخيص" بدائرة قسم شرطة السلام أول لحيازته طن ونصف بسطرمة ، معبأة داخل أجولة لإعادة فرمها وتعبئتها في عبوات مدون عليها علامات تجارية وهمية بدون بيانات تفيد تاريخ الإنتاج والصلاحية غير صالحة للاستهلاك الآدمى 
تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، و أخطرت النيابة التحقيق ، التى تولت مباشرة التحقيق.
 
كان رجال مباحث مديرية أمن القاهرة، برئاسة اللواء أشرف الجندى مساعد الوزير لأمن العاصمة، تمكنوا من القاء القبض على عامل بصيدلية ضبط بحوزته 9700 قرص أدوية مجهولة المصدر بمدينة السلام، وتحرر محضر بالواقعة، وتلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث القاهرة، بلاغا يفيد بأنه أثناء مرور قوة أمنية من مباحث قسم شرطة السلام أول بشارع الوطنية دائرة القسم، تمكنوا من ضبط" أحمد. م. م" 26 سنة عامل بصيدلية ومقيم مركز الواحات الداخلة / الوادي الجديد، وبحوزته المضبوطات التالية " 5160 قرص برجافالكس، 940 قرص ليولين، 2900 قرص كيميريكا، 450 قرص ايمريكا، 250 قرص سنابجاب" ( بإجمالي عدد 9700 قرص ، وجميعها أدوية مؤثرة على الحالة النفسية والعصبية مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل علي مصدرها).
 
 
وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط، إعترف بحيازته للأقراص المخدرة بقصد الإتجار وترويجها علي عملائه مقابل مبالغ ماليةوتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق.
 
 
تأتى تلك الجهود في إطار خطة الإدارة العامة لمباحث القاهرة، لمكافحة الجريمة بشتى صورها منعا وكشفا، والتي من أهم بنودها تكثيف المرورات النهارية والليلية بدوائر أقسام شرطة المدينة لضبط كل ما يخل بالأمن العام  ،  تجنيد المصادر السرية للمد بالمعلومات وتنفيذاً لبنود الخطة الموضوعة لضبط الخارجين عن القانون.
 
 
كانت وزارة الداخلية شنت حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن، لإستهداف كافة صور الخروج عن القانون وحائزي الأسلحة النارية غير المرخصة التي تستخدم في المشاجرات وأعمال العنف، واستهداف الهاربين من الأحكام القضائية المتنوعة خاصة التي أوشكت على السقوط، وذلك بالتنسيق مع مديريات المختلفة، بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، حيث تمكنت خلال 24 ساعة من "ضبط 206 قطعة سلاح نارى، 255 قضية مخدرات وتنفيذ 83134 حكم قضائى متنوع".
 
 
وجاء من ضمن المضبوطات 206 قطعة سلاح نارى، بحوزة 192 متهم، حيث تم ضبط (16) بندقية آلية، و(48) بندقية خرطوش، و(16) طبنجة، و(126) فرد محلى، و طلقة مختلفة الأعيرة، و(275) قطعة سلاح أبيض.
 
 
جاء ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.
 
 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة