خالد صلاح

شاهد مجهول يمزق إطارات السيارات فى شوارع تركيا بعد الزلزال

السبت، 25 يناير 2020 12:39 م
شاهد مجهول يمزق إطارات السيارات فى شوارع تركيا بعد الزلزال شخص مجهول
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصدت كاميرات مدينة ديار بكر التركية، شخصا يلف فى الشوارع ويتعمد إتلاف اطارات السيارات المتوقفة الليلة الماضية، وذلك عقب الزلزال الذى ضرب ولاية "إلازيغ" (شرق) مساء أمس الجمعة، والذى بلغت بقوة 6.8 درجة، وعلى عمق 6.75 كم تحت الأرض، وأعقبه عدة توابع زلزالية وصلت شدة إحداها إلى 5.4 درجة على مقياس ريختر.

وبحسب موقع "خبر تورك"، استخدم الشخص سكينا كان قد اشتراه، وقام بتدمير إطارات 160 سيارة متوقفة عقب الزلزال مباشرة حتى لا يتمكن أصحابها من استخدامها.

 

وأكدت السلطات أن هذا الشخص المجهول قام بإتلاف عددا كبيرا من السيارات،  دون معرفة دوافعه، وشكا أصحاب السيارات، وتعهدت السلطات بالبحث عنه من خلال الكاميرات التى رصدت الواقعة.

أعلن مسؤولو الطوارئ فى تركيا، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال الذى ضرب شرقى البلاد إلى 20 قتيلا و1015 مصابا، وذكر بيان صادر عن رئاسة وكالة إدارة الطوارئ والكوارث فى تركيا، أوردته شبكة (إيه بى سى نيوز) الأمريكية، أن 16 شخصا لقوا مصرعهم فى محافظة "إلازيغ" و4 قتلى فى محافظة "ملاطية"، مضيفا أن 1015 شخصا آخرين أصيبوا.

 

2562782_810x458
 

كانت سلطة الطوارئ فى تركيا، قد أعلنت فى وقت سابق عن ارتفاع عدد قتلى زلزال تركيا إلى 14 وسقوط مئات الجرحى، كما أفادت بسقوط عدد من الجرحى، مشيرة إلى أن الزلزال أدى إلى انهيار وتضرر عشرات المباني السكنية، وذكر مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، أن مناطق شرق تركيا تعرضت لزلزال تتراوح قوته من 6.7 إلى 7 درجات، مشيرا إلى أنه وقع على عمق 10 كيلومترات.

وأضاف المركز، أن هزات ارتدادية جراء الزلزال طالت تقريبا كل أنحاء البلاد، مؤكدا أنها وصلت إلى سوريا والعراق وإسرائيل، كما لفت إلى أن عدد سكان المناطق التي تم فيها الشعور بتداعيات الزلزال يبلغ 120 مليون نسمة.

 

EPHhMWHWkAADLrO
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة