خالد صلاح

ظريف: الشخص الذى أسقط الطائرة الأوكرانية يقبع فى السجن حاليا

السبت، 25 يناير 2020 10:27 ص
ظريف: الشخص الذى أسقط الطائرة الأوكرانية يقبع فى السجن حاليا وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف، اليوم السبت، أن الشخص الذى أسقط الطائرة الأوكرانية يقبع فى السجن حاليا،  واعتبر وزير الخارجية الإيرانى، وفقا لقناة روسيا اليوم الإخبارية، أن الحكومة الإيرانية ليست مسؤولة عن تأخر المعلومات حول سبب سقوط الطائرة، وقال إن الشخص الإيرانى المسؤول عن إسقاط الطائرة الأوكرانية موجود فى السجن الآن، مضيفا "الناس كانوا على حق فى شكواهم من حجب المعلومات عنهم، لكن الحكومة غير مسؤولة عن ذلك".
 
وتابع، "إن الموقف كان معقدا وجاء فى وقت معقد ، الآخرون احتاجوا وقتا أطول، فمنذ نحو 32 عاما أسقطت الولايات المتحدة طائرة ركاب إيرانية، وحتى الآن لم تصدر اعتذارا رسميا، والضابط الأمريكى المسؤول عن إسقاطها تلقى تكريما، فى الوقت ذاته".
 
وكانت طائرة أوكرانية، كانت متجهة من مطار الخمينى فى طهران إلى كييف، فى 8 يناير الحالى قد تحطمت إثر إصابتها بصاروخ، قالت السلطات الإيرانية إنه أطلق عن طريق الخطأ، مما أدى إلى مقتل 176 راكباً كانوا على متنها.
 
وكانت طائرة ركاب من طراز "بوينج737" تابعة لشركة "خطوط الطيران الدولى الأوكرانية" أُسقطت، فجر يوم 8 يناير، بصاروخ إيرانى بالخطأ، بعد إقلاعها بدقائق من مطار الإمام الخمينى الدولى فى طهران، وكانت متوجهة إلى كييف، ما أسفر عن مصرع 176 شخصا من جنسيات مختلفة.
 
وأقر قائد القوة الجوفضائية بالحرس الثورى الإيراني، العميد أمير على حاجى زادة، فى 11 يناير، بمسؤولية الحرس عن سقوط الطائرة بقصفها عن طريق الخطأ، وأكد أن الواقعة حدثت فى أجواء التأهب لحرب غير مسبوقة مع الولايات المتحدة.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة