خالد صلاح

عادل السنهورى فى مناقشة كتاب الشيخ زايد: اللى يشرب من الخليج يرجع له تانى

السبت، 25 يناير 2020 05:50 م
عادل السنهورى فى مناقشة كتاب الشيخ زايد: اللى يشرب من الخليج يرجع له تانى جانب من الندوة
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى عادل السنهورى، إن الإمارات يرتبط بها جميع من يزورها، وقال مداعبا الحضور "من يشرب من مياه الخليج يرجعلها تانى"، لافتا إلى أن المواطن الخليجى يعشق مصر بصدق، ووجود الشيخ زايد اختزل الكثير من علاقات مصر بالإمارات.

وأضاف "السنهورى" خلال مناقشة كتاب "الشيخ زايد، محطات وصور فى الصحافة العربية"، فى جناح أبوظبى بمعرض القاهرة الدولى للكتاب، أن علاقة الشيخ زايد بمصر لم تظهر فجاءة مع توليه حكم الإمارات، موضحا أن "زايد" زار مصر ثلاث مرات خلال الفترة بين عامى 1952 و1970، وكان مفترض أن يعقد أكثر من لقاء بينه وبين الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، لكنها لم تتم، وأن هذا الكتاب هام لأننا نفتقد التوثيق فى الكتابة العربية والكتاب يناقش فترة مهمة، كما أن الصورة فى  الكتاب كانت مهمة وتحمل الكثير من الملاحظات.

وأشار "السنهورى"، إلى أن  فكرة العروبة والقومية عند الشيخ زايد كانت بداخله ويؤمن بها إيمان كامل، وكانت لديه خصائص الزعامة وسمات العروبية. وشدد الكاتب الصحفى عادل السنهورى، أنه عندما تولى الشيخ ولاية أبو ظبى، تم وصف ما حققه بأنه يشبه المعجزة وتم إصدار ملاحق عن ما يحدث فى ابو ظبى فى الصحف العربية.

وتابع "السنهورى"، كما كان هناك اهتمام صحفى كبير عن عروبة الرجل فى ظل دعوته للاتحاد، بعدما كفر بها الكثير، عام ١٩٦٧م،  ليظهر  وكأنه شعاع نور من الخليج ينادى بأنه لا يأس من الوحدة وأنها المصير الحتمي.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة