خالد صلاح

كوريا الشمالية تعزز من جهودها لمنع تفشى فيروس كورونا

السبت، 25 يناير 2020 09:11 ص
كوريا الشمالية تعزز من جهودها لمنع تفشى فيروس كورونا فيرس كورونا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عززت كوريا الشمالية، من جهودها لمنع تفشى فيروس كورونا، وألغت رحلة بين بيونج يانج وبكين، بالإضافة إلى فرض قيود مؤقتة على رحلات الأجانب المقيمين إلى الصين، كما نشرت صحيفة "رودونج سينمون"، وهى صحيفة يومية لحزب العمال الحاكم فى كوريا الشمالية، مقالا عن الفيروس التاجى الذى نشأ من ووهان بوسط الصين، فى محاولة واضحة للدعوة إلى توخى الحذر بين الكوريين الشماليين، ولم يرصد الشطر الشمالى أى حالة مؤكدة حتى الآن.
 
ودعا مجلس الوزراء فى الشمال، المواطنين إلى الاهتمام بشكل أكبر بالنظافة الشخصية، مشيرا إلى أن انتشار الأمراض المعدية له تأثير سلبى على التنمية الاجتماعية فى البلدان المتضررة.
 
وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، أن الحكومة البريطانية، قالت على موقعها الالكترونى، إن السلطات الكورية الشمالية فرضت قيودا مؤقتة على رحلات المقيمين الأجانب إلى الصين وتم تعليق البرامج السياحية القادمة من الصين إلى الشطر الشمالى. 
 
و على صعيد أخر، كانت الحكومة الصينية قد استدعت وحدات من الجيش لمواجهة نوع جديد من فيروس "كورونا" انتشر فى البلاد منذ أواخر ديسمبر 2019، وأسفر حتى الآن عن مقتل 41 شخصا، وذكر التلفزيون المركزى الصيني، أن السلطات قررت إرسال فريق من 40 طبيبا عسكريا إلى مدينة ووهان لمواجهة تفشى هذا الفيروس الغامض الخطير الذى يتسبب فى الإصابة بمرض الالتهاب الرئوى.
 
وأوضح التلفزيون، أن المجلس العسكرى المركزى الصينى، أمر قسم الإمداد الأساسى بإشراك الطواقم الطبية العسكرية فى جهود منع انتشار النوع الجديد من الفيروس.
 
وذكر التقريرن أن 40 طبيبا عسكريا بدأوا العمل فى وحدة العناية المركزية التابعة لمستشفى الأمراض الرئوية فى ووهان.
 
وبحسب الشبكة، فإن الضباط الأربعين كانوا مجرد فرقة دعم أولي، ومن المقرر إرسال المزيد من الأطباء العسكريين من المستشفى العام لجيش التحرير الشعبى فى بكين خلال الأيام المقبلة.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة