خالد صلاح

صحة القليوبية: الكشف على 1995 مريضا بقافلة طبية بكفر عبيان وإجراء تحاليل لآخرين

الأحد، 26 يناير 2020 11:38 م
صحة القليوبية: الكشف على 1995 مريضا بقافلة طبية بكفر عبيان وإجراء تحاليل لآخرين الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية
القليوبية - إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تابع الدكتور حمدى الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أعمال القافلة الطبية بقرية كفر عبيان التابعة للإدارة الصحية بالخانكة، والتى تأتى ضمن مبادرة حياة كريمة للوصول إلى المناطق الأكثر احتياجًا، بالتعاون مع أعضاء البرلمان، للوصول للمناطق النائية بالمدن ومراكز المحافظة، وتقديم جميع أنواع العلاج بالمجان.

 وأكد "الطباخ"، أن القافلة أسفرت عن توقيع الكشف الطبى على 1995 مريض من المترددين خلال يومين، موضحا أن القافلة ضمت 9 عيادات متخصصة، شملت تخصصات "الأطفال والباطنة والجراحة والمسالك والعظام والنساء وتنظيم الأسرة والأسنان والرمد والجلدية"، كما تم توفير العلاج المجانى لكافة الحالات، بالإضافة إلى إجراء 68 تحاليل مختلفة وأشعة سينية للمرضى.

 وأشار، إلى أنه أقيم على هامش القافلة العديد من الندوات التثقيفية للمرضى وتم الكشف على 68 مريض للكشف المبكر لأمراض الضغط والسكر بالدم، مؤكدا استمرار الحملات العلاجية لخدمة المرضى بالمناطق البعيدة ولرفع المعاناة عن المرضى.

 كما وجه "الطباخ"، بشدة الحرص والاهتمام الخاص بمريض القافلة الطبية الذى لا تتوفر له الخدمة اليومية من مثل هذه التخصصات الطبية المختلفة.

 وكان قد تفقد الدكتور حمدى الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، عدداً من مراكز ووحدات طب الأسرة بالإدارة الصحية بشبين القناطر، صباح اليوم الأحد، برفقة الدكتورة نجلاء مهدى مدير إدارة الرعاية الأساسية، وذلك لمتابعة إنتظام سير العمل وخدمات الرعاية الأولية المقدمة بالوحدات بأقسام الاستقبال وعيادات صحة الأسرة وتنظيم الأسرة والأسنان.

 وتضمنت الجولة مرور وكيل الوزارة على مركز طب الأسرة بالقشيش، ووحدة طب الأسرة بالجعافرة، ووحدة طب الأسرة بقرية نوى، ووحدة طب الأسرة بطحانوب، كما تفقد وحدتى الحضانات والأطفال المبتسرين الملحقتين بوحدة نوى ووحدة طب الأسرة بطحانوب، للتأكد من توفير الرعاية المثلى للأطفال حديثى الولادة، بالإضافة إلى الاطمئنان على وحدة الغسيل الكلوى بطحانوب.

 واستمع وكيل الوزارة، إلى شكاوى الأهالى وأوضح أن جميع العاملين بالقطاع الصحى هدفهم الأول خدمة المريض فى أى مكان وتقديم خدمة صحية جيدة، كما اطلع على أنشطة الوحدات فى كل المجالات وخصوصا الثقافة الصحية وصحة المرأة ونشاط قسم المعمل والأسنان، كما اطمأن على توافر الأدوية والمستلزمات وتوافر مخزون الألبان المدعمة للأطفال وتوافر الطعوم والأمصال.

 وفى نهاية جولته، قام وكيل الوزارة بالمرور على مستشفى شبين القناطر المركزى حيث تفقد أقسام المستشفى المختلفة ومتابعة سير العمل، ووجه ببذل أقصى جهد لتقديم أفضل رعاية صحية يستحقها المواطن بالمحافظة والمحافظات المجاورة، كما شدد على الالتزام بمعايير الجودة ومكافحة العدوى منوها بعدم السماح بأى تقصير من شأنه التهاون بصحة وراحة المواطنين.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة