خالد صلاح

صور.. محافظ القليوبية يدشن مبادرة التحول إلى الأخضر لزراعة الأشجار المثمرة

الأحد، 26 يناير 2020 09:35 ص
صور.. محافظ القليوبية يدشن مبادرة التحول إلى الأخضر لزراعة الأشجار المثمرة زراعة أشجار مثمرة
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دشن اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، احتفالية يوم البيئة الوطنى "التحول إلى الأخضر...طريق الاستدامة"، بالتعاون مع وزارة البيئة، وذلك بحضور الدكتورة إيمان ريان نائب محافظ القليوبية، والدكتور عواد أحمد علي السكرتير العام، وحمدي سلامة رئيس مدينة بنها، والدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، وعلي إمام وأمان عصر نائبي رئيس مدينة بنها.

وشارك بالتدشين 100 شاب وفتاة من أبناء المحافظة، حيث قام المحافظ بزراعة أشجار فى عدة مناطق بمدينة بنها والتى من بينها زراعة الأشجار أمام استاد بنها الرياضى بواسطة عدد من الشباب، ومن المقرر زراعة 400 شجرة من أنواع الزيتون والليمون والاستاكوما والدادونيا.

وأكد المحافظ، أن المبادرة تهدف إلي زراعة أنواع الأشجار المثمرة بجميع شوارع المدن وتحويلها إلي اللون الأخضر، وذلك من أجل العمل علي عودة الرونق الجمالي لشوارع المدينة مع الحرص علي أن يكون اللون الأخضر هو اللون السائد بشوارع كل مدن القليوبية.

ومن المقرر أن يستقبل اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، اليوم الأحد الساعة العاشرة صباحا، ثم تبدأ جولة للوزيرة بعدد من المناطق منها تفقد مركز تابع للتضامن الاجتماعى بطوخ، وكذلك تفقد مديرية التضامن الاجتماعي بمدينة بنها، ثم تفقد مؤسسة البنين ومؤسسة البنات ضمن المؤسسات الاجتماعية بمدينة بنها.

وأعلنت مديرية التضامن بالقليوبية، أن الزيارة تأتي ضمن جولات الدكتورة نيفين القباج، لمتابعة المؤسسات الاجتماعية، ومدى فعاليتها ومستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، إلى جانب متابعة مكاتب الخدمات والأفرع التي تم افتتاحها مؤخرا، وذلك للتأكيد على أن خدمة الجماهير هو ما تستهدفه الوزارة وجميع المديريات التابعة لها بكافة المحافظات.

وكان قد أكد مجدى حسن وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالقليوبية، رفع درجة الاستعداد القصوى للجان الاغاثة بالمديرية والمراكز والمدن والأحياء والتواصل الدائم مع لجنة الاغاثة العامة بالمديرية والوزارة والمحافظة دقيقة بدقيقة لحصر الأسر المتضررة من مياه الأمطار التي تسقط في موسم الشتاء، وتوزيع الأغطية والوجبات عليهم، تنفيذا لتوجيهات اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، والدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي.

احتفالية يوم البيئة الوطنى
احتفالية يوم البيئة الوطنى

 

اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية فى الاحتفالية
اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية فى الاحتفالية

 

جانب من الاحتفالية
جانب من الاحتفالية

 

محافظ القليوبية يزرع شجرة
محافظ القليوبية يزرع شجرة

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة