خالد صلاح

ميتشو مديرًا فنيًا لمنتخب زامبيا

الأحد، 26 يناير 2020 10:43 ص
ميتشو مديرًا فنيًا لمنتخب زامبيا ميتشو
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد الزامبى لكرة القدم تعاقده رسمياً مع الصربى ميلوتين سريدوفيتش "ميتشو"، المدير الفنى السابق لنادى الزمالك، اليوم، الأحد، لتولى تدريب المنتخب الأول استعداداً لتصفيات كأس العالم 2022 دون الكشف عن مدة التعاقد أو راتبه السنوى. وذكر الاتحاد الزامبى لكرة القدم عبر موقعه الرسمى أنه توصل لاتفاق مع الصربى "ميتشو" لتولى تدريب منتخب زامبيا، موضحاً أن المدرب الصربى سيصل العاصمة "لوساكا" خلال الأيام القليلة القادمة، لتوقيع عقود توليه المنتخب لمدة عامين.

وأوضح الاتحاد الزامبى لكرة القدم أن "ميتشو" سيصطحب معه مساعدًا ومدربًا لحراس المرمى، بينما سيستعين اتحاد الكرة الزامبى بمدرب مساعد محلى، وآخر لحراس المرمى، لينضما إلى الجهاز الفنى للمنتخب.

وكانت صحيفة "زامبيا ديلى ميل" كشفت أمس أن الاتحاد الزامبى لكرة القدم استقر على تعيين المدرب الصربى ميتشو للقيادة الفنية لمنتخب زامبيا خلال الفترة المقبلة، وكان ينتظر الحصول على موافقة وزارة الرياضة قبل الإعلان الرسمى عن التعاقد مع مدرب الزمالك السابق الذى كان مرشحا فى وقت سابق لتدريب منتخب زيمبابوى، موضحة أن الحكومة الزامبية ستتكفل براتب المدرب الجديد.

من ناحية أخرى، أسفرت قرعة الدور الثانى للتصفيات الأفريقية المؤهلة للنسخة المقبلة من بطولة كأس العالم 2022، عن وقوع المنتخب الزامبى ضمن المجموعة الثانية مع منتخبات تونس، موريتانيا، غينيا الاستوائية.

ويشارك 40 منتخباً فى الدور الثانى بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022، منهم 26 الأعلى فى التصنيف بالقارة السمراء، والـ14 الباقية صعدت عبر التصفيات من الدور الأول الذى شارك فيه 28 منتخبا.

وسيتم تقسيم المنتخبات الـ40 إلى 10 مجموعات، وتضم كل مجموعة 4 فرق، يقام بينهم دورى من دورين، على أن تصعد المنتخبات أصحاب الصدارة للدور الثالث والأخير من سباق التصفيات.

ويتم تقسيم المنتخبات العشرة المتأهلة للمرحلة النهائية إلى قسمين، يضم كل منهما 5 منتخبات حسب التصنيف الدولى، ويقابل كل منتخب من التصنيف الأعلى نظيره من التصنيف الأقل بنظام الذهاب والإياب، ويتأهل الخمسة الفائزين مباشرة للمونديال.

وكانت قرعة الدور الثانى فى التصفيات الافريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 التى تستضيفها قطر أوقعت منتخب زامبيا فى المجموعة الثانية مع منتخبات تونس وموريتانيا وغينيا الاستوائية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة