أكرم القصاص - علا الشافعي

الجيش الليبى يصفع الإرهابيين.. ومرتزقة أردوغان يفرون من طرابلس.. قوات الجيش تجبر مليشيات مصراتة على الفرار من بوقرين.. ومواجهات عنيفة ضد ميليشيات الوفاق بهضبة القاسمى.. وتقرير: 17 مرتزقا هربوا من ليبيا لإيطاليا

الأحد، 26 يناير 2020 08:00 م
الجيش الليبى يصفع الإرهابيين.. ومرتزقة أردوغان يفرون من طرابلس.. قوات الجيش تجبر مليشيات مصراتة على الفرار من بوقرين.. ومواجهات عنيفة ضد ميليشيات الوفاق بهضبة القاسمى.. وتقرير: 17 مرتزقا هربوا من ليبيا لإيطاليا الجيش الليبي - أرشيفية
كتب أيمن رمضان – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحقق الجيش الليبى نجاحات كبرى على المليشيات الإرهابية كل يوم، فى إطار معركته لتحرير العاصمة الليبية طرابلس من المليشيات الإرهابية، فى الوقت الذى كشف فيه تقرير أن مرتزقة الرئيس التركى رجب طيب أردوغان يفرون من ليبيا إلى أوروبا، حيث ذكر موقع العربية، أن الجيش الليبى، أكد أن قواته سيطرت على منطقتى القداحية والهيشة وأبوقرين بالكامل الواقعة شرق مدينة مصراتة، تزامنا مع اندلاع اشتباكات عنيفة بعدد من محاور القتال ضواحى العاصمة طرابلس.

وقال الجيش الليبى – بحسب موقع العربية - إن قواته أجبرت مسلحى مصراتة على الفرار من بلدة بوقرين، وتمكنت من السيطرة على عدة آليات عسكرية تابعة للميليشيات وكذلك أسر عدة أفراد، مشيرا إلى أن قواته تتقدم بشكل كبير نحو وسط مدينة مصراتة وباتت على بعد 100 كم، فى حين أكدت "غرفة عمليات أجدابيا" التابعة للقيادة العامة للجيش الليبى، اندلاع مواجهات عنيفة ضد ميليشيات الوفاق، بالقرب من منطقة الهضبة القاسى وأبوسليم جنوب العاصمة طرابلس، وتحدث ناشطون عن سماع أصوات انفجارات قويّة.

فيما أكدت شبكة سكاى نيوز الإخبارية، أن تقريرا إخباريا كشف أن مرتزقة سوريين أرسلتهم تركيا إلى ليبيا من أجل القتال إلى جانب ميليشيات حكومة فايز السراج، فروا باتجاه أوروبا وآخرون فى طريقهم إلى هناك، موضحة أن الجيش الوطنى الليبى تمكن أيضا من القبض على شخص تبين أنه من تنظيم داعش الإرهابى، وفر هذا الداعشى من سجن تابع لقوات سوريا الديمقراطية، إثر هجوم تركيا على الشمال السورى فى أكتوبر عام 2019.

ومع حلول 20 يناير الجارى ازداد عدد المرتزقة السوريين، الذين نجحوا فى الفرار إلى إيطاليا إلى 47 رجلا على الأقل، بحسب مصادر الجيش الوطنى الليبي.

وقالت الشبكة الإخبارية، إن 17 مرتزقا سوريا نجحوا فى الوصول إلى البر الإيطالى، بعدما غادروا بقوارب ميناء فى العاصمة الليبية طرابلس، التى تسيطر عليها الميليشيات المتطرفة الموالية لحكومة السراج لكن مصدرا فى الجيش الوطنى الليبى علق على هذه التقارير، قائلا إن هؤلاء الـ17 لم يكونوا سوى جثث فهؤلاء قتلوا خلال المعارك مع الجيش، وأشار المصدر بالجيش الوطنى الليبى إلى أن تكلفة رحلة تهريب الشخص الواحد من مدينة الزاوية غربى طرابلس إلى إيطاليا، ارتفعت من 700 دولار إلى أكثر من 1300 دولار، خلال هذا الأسبوع.

وتابعت شبكة سكاى نيوز الإخبارية: "يعتقد المرتزقة أنهم لن يعودوا إلى تركيا أو سوريا، لذا فإن محاولة الوصول إلى أوروبا هى الخيار الأكثر منطقية بالنسبة لهم، وما لا يقل عن 147 مرتزقة قاموا بتقديم دفعة مقدما للمهربين ويخططون للرحيل قريبا.

وذكرت شبكة سكاى نيوز، أنه فى تطور آخر تمكن الجيش الليبى من إيقاف 5 أشخاص قرب مدينة الزاوية التى تبعد نحو 50 كيلومترا، كانوا بصدد الهجرة غير الشرعية تجاه إيطاليا، حيث قال مصدر الجيش الليبى أن أربعة من الخمسة كانوا يعرفون بعضهم البعض فى سوريا فى السابق، لكنهم قالوا إنهم التقوا جميعًا بالرجل الخامس للمرة الأولى مرة عندما كانوا يستقلون الطائرة المتجهة إلى ليبيا فى إسطنبول.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة