خالد صلاح

أسطورة السلة كوبى براينت يفجع العالم برحيله.. مصرع اللاعب الأمريكى السابق فى حادث تحطم طائرة.. ووفاة نجلة اللاعب مع والدها و3 آخرين لم يتعرف على هويتهم.. وذكراه حافلة بأرقام قياسية فى مسيرة امتدت 20 عامًا

الإثنين، 27 يناير 2020 01:32 ص
أسطورة السلة كوبى براينت يفجع العالم برحيله.. مصرع اللاعب الأمريكى السابق فى حادث تحطم طائرة.. ووفاة نجلة اللاعب مع والدها و3 آخرين لم يتعرف على هويتهم.. وذكراه حافلة بأرقام قياسية فى مسيرة امتدت 20 عامًا براينت
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فجع العالم الرياضى يوم الأحد، بنبأ مصرع نجم كرة السلة الأمريكى السابق، كوبى براينت، عن عمر يناهز 41 عامًا، بالإضافة إلى ابنته و3 أشخاص آخرين، ليس من ضمنهم زوجته فانيسا براينت بعد تحطم طائرته الخاصة فى مدينة كالاباساس، حيث ذكرت التقارير العالمية أن طائرة نجم كرة السلة الأمريكية، اشتعلت فيها النيران، بعد هبوطها، وحاولت خدمات الطوارئ، إنقاذ الأشخاص داخل الطائرة، ولكن المحاولات لم تفلح.

وفاة نجلة براينت

وكشفت تقارير صحفية، أن جيانا ابنه نجم كرة السلة الأمريكى كوبى براينت، لقت مصرعها، فى حادث تحطم طائرة والدها الخاصة، صباح أمس الأحد، والتى أدت إلى وفاة 3 أشخاص آخرين بجانب براينت وابنته.

وقال موقع "TMZ" الأمريكى، إن جيانا ابنه كوبى براينت، صاحبة الـ13 عاما، توفيت فى حادث تحطم الطائرة، وهم فى طريقهم إلى أكاديمية مامبا للتدريب على كرة السلة عندما سقطت الطائرة، وقال شهود عيان انهم سمعوا أن طائرة كوبى براينت، كانت تتمايل قبل سقوطها.

جانب من الحادث
جانب من الحادث

 

صدفة غريبة.. شخص يتنبأ بوفاته منذ 8 سنوات

وفى صدفة غريبة، تنبأ شخص أمريكي من مشجعي كرة السلة بمصرع كوبي براينت إثر حادث طائرة هيلكوبتر، وكتب ذلك على صفحته في "تويته" له عام 2012، وهو ما تحقق بالفعل اليوم بوفاة لاعب السلة السابق بهذا السبب.

وسرعان ما تفاعل المغردون على تويتر مع هذا الشخص بعدما تحقق ما تنبأ به منذ 8 أعوام، حيث كان قد كتب عام 2012: "كوبى سينتهى به الحال متوفيًا فى حادث تحطم طائرة هليكوبتر".

ترامب والمشاهير ينعون براينت

من جانبه، نعى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وفاة براينت وقال ترامب على صفحته الشخصية بموقع "تويتر": "تشير التقارير إلى مصرع كوبى براينت أسطورة كرة السلة وثلاثة آخرين فى حادث تحطم طائرة هليكوبتر في كاليفورنيا، هذا خبر مؤلم!".

وفى سياق متصل، أهدى النجم البرازيلى نيمار، لاعب فريق باريس سان جيرمان، هدفه فى مرمى فريق ليل، لنجم كرة السلة الأمريكى كوبى براين.

وقام نيمار بعد إحرازه هدف باريس سان جيرمان، الأول فى شباك فريق ليل، بالإشارة بيده برقم 24، وهو نفس الرقم الذى كان يرتديه كوبى براينت مع فريق لوس أنجلوس ليكرز، فى دورى كرة السلة الأمريكى.

 

مسيرة رائعة للأسطورة الأمريكى

مسيرة كوبى براينت كانت رائعة، حيث يعد رابع أكبر هداف فى تاريخ الدورى الأمريكى للمحترفين، خلال فترة مسيرته التى كانت ضمن فريق واحد وهو لوس أنجلوس ليكرز فى الفترة من 1996 حتى 2016.

وحقق الأسطورة في مسيرته العديد من الإنجازات والأرقام الرائعة، حيث يعد أحد أعظم لاعبى السلة خلال العقد الماضي، وقد حصد بطولة الدوري الامريكي للمحترفين خمس مرات، وحصل على ذهبية أولمبية مرتين مع منتخب الولايات المتحدة (2008 و 2012).

روح رياضية كبيرة بعد تحطيم ليبرون جيمس رقمه

ومنذ 4 أيام فقط، حطم أسطورة كرة السلة ولاعب لوس أنجليس ليكرز "الملك" ليبرون جيمس رقم براينت وبات ثالث افضل مسجل فى تاريخ دورى كرة السلة الأمريكى للمحترفين فى المباراة التى خسرها فريقه أمام فيلادلفيا سفنتى سيكسرز 91-108.

وسجل جيمس 29 نقطة في المباراة ليرفع رصيده الى 33655 نقطة، ونجح في تخطي براينت صاحب المركز الثالث سابقا (33643  نقطة) مع العلم أن الاسطورة كريم عبد الجبار يتصدر ترتيب افضل الهدافين برصيد 38387 نقطة يليه كارل مالون مع 36928 نقطة.

آخر تغريدة لبراينت كانت عبر حسابه على تويتر "ما زلت تتقدم باللعبة (كرة السلة) إلى الأمام الملك جيمس، كل الاحترام لك صديقى"، مع وسم "33644" فى إشارة إلى النقاط التى باتت فى رصيده.

ليبرون جيمس مع الراحل براينت
ليبرون جيمس مع الراحل براينت

 

متهم بالاغتصاب فى عام 2003

في عام 2003 ، عاش الللاعب الذي كان يُطلق عليه "Black Mamba" بسبب رباطة جأشه ، أصعب فترة من مسيرته المهنية ، بعد أن أصبح وقتها متهما بالاغتصاب مع موظفة في مجمع فندقي فاخر في إدواردز حيث كان يقيم ويتعافى بعد إصابة فى الركبة.

أمام المحاكم ، اعترف بأنه كان قد مارس الجنس مع الشابة البالغة من العمر 19 عامًا، وقد أُلغيت المحاكمة أخيرًا بعد رفض الضحية الإدلاء بشهادتها ، حيث تم التوصل لإتفاق بين الثنائي لحل الأزمة وديا فيما بعد.

أسطورة أرقام قياسية

براينت كان أكثر لاعبى كرة السلة شهرةً والأكثر ربحًا على هذا الكوكب، ووفقا لما ذكرته صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية، أن هناك رقما تاريخيا سيظل محفورا باسم كوبي براينت ضمن العديد من الأرقام والإنجازات التى حققها، وهو نجاحه في تسجيل 81 نقطة فى مباراة واحدة فى رقم خالد سيظل محفورا في تاريخ كرة السلة الأمريكية والعالمية.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الرقم حطمه خلال مباراة كرة السلة لفريقه لوس أنجلوس ليكرز عام 2006 ضد فريق تورنتو.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة