خالد صلاح

تنفيذا لتكليفات الرئيس السيسى.. مدبولى يكرم المحافظين السابقين تقديرا لجهودهم.. ويؤكد: نحن جميعا جنود فى خدمة هذا الوطن الغالى.. ويكلف محافظى القاهرة والجيزة بإحداث نقلة حقيقية بالطرق والنظافة يشعر بها المواطن

الإثنين، 27 يناير 2020 11:10 ص
تنفيذا لتكليفات الرئيس السيسى.. مدبولى يكرم المحافظين السابقين تقديرا لجهودهم.. ويؤكد: نحن جميعا جنود فى خدمة هذا الوطن الغالى.. ويكلف محافظى القاهرة والجيزة بإحداث نقلة حقيقية بالطرق والنظافة يشعر بها المواطن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء
كتبت ـ هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً مع اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، وأكد على الأهمية البالغة لتسريع وتيرة الإنجاز فى القاهرة الكبرى، من خلال خطط تنفيذية غير تقليدية،تتواكب مع ما تقوم به مؤسسات الدولة من مشروعات غير مسبوقة تستهدف تغيير شكل الحياة فى القاهرة، واستعادة رونق هذه العاصمة التاريخية التى تحظى بمكانة عالمية. 
 
وصرح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، بأن الدكتور مصطفى مدبولي أكد أن الدولة لم تبخل فى الإنفاق على مجالات التنمية بالقاهرة، من خلال مشروعات تطوير المحاور والطرق، والقضاء على العشوائيات، ونقل المدابغ، وبناء المساكن، كما يقوم محافظا الجيزة والقاهرة بجهود كبيرة من خلال تواجدهما فى المواقع الميدانية بشكل مكثف وحتى وقت متأخر كل يوم، لكن يظل هنالك، بالرغم من كل هذا، حاجة للمزيد من العمل والجهد حتى يظهر للمواطن أثر هذا التطوير، لا سيما مع الكثافة السكانية للقاهرة الكبرى التىيقطنها نحو 18٪؜ من سكان مصر. 
 
وأضاف رئيس الوزراء، أن ما يلحظه خلال تنقله بين مناطق مختلفة فى القاهرة أثناء تحركاته اليومية يشير إلى أهمية تكثيف الجهد خلال المرحلة المقبلة، لإحداث نقلة حقيقية يشعر بها المواطن على صعيد جودة الطرق، والنظافة، وغيرها من الملفات لصيقة الصلة بحياة المواطن اليومية. 
 
وكلف رئيس الوزراء بقيام محافظى الجيزة والقاهرة بسرعة عرض خطة عمل تنفيذية عاجلة، تتضمن الجداول الزمنية، وتكاليف التنفيذ، للمشروعات ذات الأولوية للمواطن، مع الاستعانة بخبرات المراكز البحثية وكليات الهندسة والتخطيط العمراني لجامعتي القاهرة وعين شمس، من أجل وضع حلول مبتكرة تراعى محدودية الموارد، وتسهم فى الوقت ذاته فى تحقيق المستهدفات فى أقصر فترة ممكنة، على أن يتم العرضعلى رئيس الوزراء خلال الأيام القليلة القادمة، حتى يتسنى البدء فى التنفيذ. 
 
وقام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتكريم المحافظين السابقين، الذين شملتهم حركة المحافظين التى تم إجراؤها فى نوفمبر الماضى، وذلك في حفل أقيم بهذه المناسبة بحضور اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية. 
 
وخلال حفل التكريم، أعرب رئيس الوزراء عن خالص الشكر والتقدير للمحافظين السابقين، مؤكداً حرص الحكومة على تكريم كل مسئول بذل جهدا لخدمة الوطن خلال توليه المسئولية، ليأتي من يخلفه ويستكمل ما قام به، وهذا نهج نسعى لتكريسه، وهو أنه لن يبدأ أي مسئول من الصفر، بل سيُكمل مسيرة العمل كلُّ في موقعه. 
 
وأضاف رئيس الوزراء أن سنة الحياة تقتضى أن يسلم كل منا الشعلة، بعد فترة طالت أم قصرت، لمن يأتى بعده، فنحن جميعاً جنود فى خدمة هذا الوطن الغالى. 
 
وأكد مدبولى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى قد كلفه بإجراء هذا التكريم، لتوجيه الشكر للمحافظين السابقين على الفترة الصعبة التى تولوا فيها مسئولية العمل العام. 
 
عقب ذلك قام رئيس الوزراء، بتسليم دروع التكريم للمحافظين السابقين، متمنيا لهم التوفيق والسداد في المرحلة المقبلة.
 
بدورهم، أعرب المحافظون السابقون عن شكرهم وامتنانهم لهذا التكريم الذي يأتي ليكلل الجهود التي بذلوها، كما يعد تقديرا لهم من جانب القيادة السياسية، مؤكدين أن هذا التكريم يؤكد أن الدولة لا تنسى الجهود التي تُبذل في مواقعالعمل والإنتاج، من جانب أي مسئول.
 
كما أعربوا عن تمنياتهم بالتوفيق للمحافظين الحاليين في استكمال مسيرة البناء والتنمية على أرض مصر.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة