خالد صلاح

فيديو.. إكسترا نيوز تسلط الضوء على دور معرض الكتاب فى تثقيف المصريين.. وتكشف كيف يساهم فى تثقيف المرء نفسه بنفسه.. مسئول بوزارة الشباب: الدورة الجديدة للمعرض فتحت مجالا واسعا أمام مختلف الأنشطة الثقافية

الإثنين، 27 يناير 2020 11:25 م
فيديو.. إكسترا نيوز تسلط الضوء على دور معرض الكتاب فى تثقيف المصريين.. وتكشف كيف يساهم فى تثقيف المرء نفسه بنفسه.. مسئول بوزارة الشباب: الدورة الجديدة للمعرض فتحت مجالا واسعا أمام مختلف الأنشطة الثقافية إكسترا نيوز تسلط الضوء على دور معرض الكتاب فى تثقيف المصريين
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت قناة إكسترا نيوز، الضوء على أهمية معرض الكتاب، والدور الذى تقدمه الدولة المصرية فى دعم تثقيف المواطنين، حيث أكدت الإعلامية آية عبد الرحمن، مقدمة برنامج الحقيقة على قناة إكسترا نيوز، أن معرض الكتاب فى دورته الـ 51 الذى يقام على أرض مصر مثل كل عام يشهد إقبال كبير، حيث يمثل هذا المعرض عيد للكتاب والمثقفين والقراء والأدباء والمواطن المصرى البسيط المهتم بالقراءة، والذى ينافس كبرى معارض الكتب على مستوى العالم سواء تاريخيا أو ثقافيا، لما يمثله من أهمية كبيرة.

وقالت الإعلامية آية عبد الرحمن، إن معرض الكتاب يمثل حق المرء فى تثقيف نفسه بنفسه ، متابعة: سنجد فى معرض الكتاب تحليلات وأبحاث ونظريات ودراسات وكتب ومجالات متعددة ومختلفة كل ذلك داخل معرض الكتاب  ،وكل ذلك متاح للشخص البسيط .

وسلطت الإعلامية آية عبد الرحمن، الضوء على الأسعار الرخيصة للكتب المعروضة فى معرض الكتاب، والخدمات الكثيرة التى يقدمها القائمين على المعرض للمقبلين عليه، ومدى اهتمام الدولة المصرية بمعرض الكتاب، مشيرة إلى أن المعرض يخدم خدمات جليلة ويقوم بدور كبير فى تسهيل حصول المواطنين على الكتب التى يريدونها ، مؤكدة ضرورة أن يكون لدى المواطن وعى بالمعلومة والدراسة التى يريدها فى معرضا لكتاب حتى يسهل عليه الحصول على الكتب التى يريدها.

من جانبه أكد مصطفى عز العرب مسؤول شباب المتطوعين بوزارة الشباب والرياضة، أن الدورة الجديدة لمعرض الكتاب فتحت مجالا واسعا أمام مختلف الأنشطة الثقافية، مشيرا إلى أن هناك تنسيق منذ فترة كبيرة بين وزارة الشباب والرياضة ووزارة الثقافة ، وخلال الفترة الأخيرة كان هناك تنسيق وترابط بين الوزارتين استعدادا لمعرض الكتاب من أجل تحقيق أقصى استفادة ممكنة من خلال هذا التعاون بين الوزارتين.

وقال مسؤول شباب المتطوعين بوزارة الشباب والرياضة، فى تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، إن توثيق العلاقة بين الوزارتين وتوطيدها يأتى وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى ، وكل وزارة تعمل فى الجزء المتخصص لها  ويتم التعاون بين الوزارتين فى النقاط المشتركة سواء فيما يتعلق بتثقيف الشباب أو بتشجيع الشباب على التعليم .

ولفت مسؤول شباب المتطوعين بوزارة الشباب والرياضة، إلى أن هناك بروتوكول بين وزارتى الثقافة والشباب والرياضة حول التعاون فى الأنشطة ذات الاهتمام المشترك والدعم اللوجستى والفنى، وهو ما يخدم الأنشطة التى تراعاها كلا الوزارتين خلال الفترة الراهنة.

من جانبه أكد الكاتب عماد العادلي، أن الشعب المصري مثقف وشغوف بالمعرفة، وهو ما يظهر بشكل كبير من خلال حجم الإقبال على معرض الكتاب، مشيرا إلى أن القراءة هو أمر ضرورى للإنسان كما أنها العنصر الرئيسى لمن يرغبون فى التقدم ومن يرغبون فى إقامة حضارة ، حيث إن مصر لديها حضارة عظيمة، كما أن الشعب المصرى بطبيعته هو شعب مثقف ويحب المعرفة بشكل عام.

وقال الكاتب عماد العادلى لـ"إكسترا نيوز"، إن القراءة بكل صورها هى شئ محمود ، موضحا أن الكتاب الورقى ليس فقط بينه وبين الإنسان علاقة معرفية أو ثقافية ولكن هناك علاقة حميمية وروحية بينه وبين الورق والمتاب الورقى باقى وسيبقى رغم التقدم التكنولوجى وظهور الكتب بنظام "بى دى أف" ليس فى مصر فقط بل فى الدول التى تشهد تقدم تكنولوجى كبير وانتشار الكتاب الإلكترونى .

ولفت الكاتب عماد العادلى، إلى أن الكتاب الورقى ما زال له الصدارة فى كل دول العالم ، ولم يستحوذ الكتاب الإلكترونى على أكثر من 15% من القراء على مستوى العالم، وفى مصر النسبة أقل.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة