خالد صلاح

مدير أنشطة معرض الكتاب: أطلقنا تطبيقا جديدا لمعرفة محتوى الكتب وأماكنها

الإثنين، 27 يناير 2020 04:06 م
 مدير أنشطة معرض الكتاب: أطلقنا تطبيقا جديدا لمعرفة محتوى الكتب وأماكنها معرض الكتاب
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور شوكت المصرى، مدير الأنشطة الثقافية والفنية بمعرض الكتاب، إن مصر دولة مبدعة وعظيمة وصاحبة ثقافة عريقة، والجيل الصغير أكثر وعيًا وأكثر قدرة على التعامل مع العالم.
 
 
وأضاف المصري خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" المُذاع عبر شاشة قناة TeN، أنه تم إطلاق تطبيق جديد لمعرض الكتاب يوفر على الزوار معرفة الكتب، وأماكنها، والكتب المشابهة ودور النشر وفعاليات المعرض.
 
وأكد المصرى، أن كشك الموسيقى الذى يشارك للعام الأول فى معرض الكتاب حقق نجاحًا كبيرًا خلال الأيام الماضية وحضر حوالى 50 عازف حتى الآن. 
 
وكان المجلس القومى للأشخاص ذوى الإعاقة نظم ورشة عمل بعنوان "كتابة القصة القصيرة" بجناح الطفل بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ51 خلال عام، فى إطار تنمية قدرات الأطفال، واستهدفت الورشة الأطفال من سن 10 حتى 16 سنة، وناقشت مع الأطفال المشاركين  خطوات كتابة القصة القصيرة، بالإضافة إلى استعراض نماذج عملية معهم عن كتابة القصة القصيرة.

كما استهدفت الورشة تحفيز خيال الأطفال فى هذا السن نحو كتابة قصص قصيرة خيالية، وإكتشاف المواهب الكامنة لديهم، فضلاً عن تنمية قدراتهم الإبداعية على الخيال الكتابي والملاحظة.

ويذكر أن المجلس يشارك هذا العام فى معرض القاهرة الدولى للكتاب بجناحه فى بلازا 2، الذى يضم منتجات ثقافية وفنية لأكثر من 200 فنان من ذوى الإعاقات المختلفة، بالإضافة إلى مجموعة من الفعاليات والأنشطة الثقافية خلال أيام المعرض، والتي يهدف من خلالها إلى توعيه رواد المعرض بقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة لتعزيز حقوقهم، وزيادة نسبة مشاركة ذوي الإعاقة في هذا الحدث الثقافى الدولى الضخم، ودعم وتشجيع الفنانين من ذوى الإعاقة للمشاركة فى المعرض بأعمالهم الفنية في إطار مبدأ الدمج.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة