خالد صلاح

وزير الإتصالات الإيرانى: نجهز موقعا لإطلاق قمر صناعى

الإثنين، 27 يناير 2020 10:21 م
 وزير الإتصالات الإيرانى: نجهز موقعا لإطلاق قمر صناعى قمر صناعى
رويترز ووكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في إيران ، محمد جواد آذري جهرمي ، اليوم الاثنين ، إن بلاده تجهز موقعا لإطلاق قمر صناعي، الأمر الذي يسلط الضوء على برنامج تقول الولايات المتحدة إنه واجهة لتطوير صواريخ باليستية.وقال الوزير الإيرانى على تويتر "نعم يجرى تجهيز موقع لوضع القمر الصناعي ظفر في مدار". وأرفق بالتغريدة رابطا لقصة إذاعة إن بي آر الأمريكية التي توضح أن صورا للأقمار الصناعية تشير إلى أن الجمهورية الإسلامية تستعد لعملية إطلاق إلى الفضاء.

 

من جهة أخرى، وصف وزير الخارجية الإيراني ، محمد جواد ظريف ، خطة الرئيس الأمريكي ، دونالد ترامب ، للسلام في الشرق الأوسط بأنها "أوهام"، وذلك في تغريدة له اليوم الاثنين.

 

وقال ظريف "بدلا من ’صفقة القرن’ الغارقة في الأوهام، والتي سيكتب لها النهاية في لحظة إعلانها، فإن من الأفضل أن يقبل من يصفون أنفسهم بأنهم ’أبطال الديمقراطية’ بحل إيران الديمقراطي الذي اقترحه (الزعيم الأعلى) آية الله علي خامنئي: استفتاء يقرر بموجبه الفلسطينيون كلهم، مسلمون ويهود ومسيحيون، مستقبلهم".

 

وكان ترامب أعلن الاثنين أن البيت الأبيض سينشر خطته للسلام في الشرق الأوسط التي تأجلت طويلا بعد ظهر غد الثلاثاء بالتوقيت المحلي (1700 بتوقيت جرينتش).

 

كما سبق وان هددت إيران بالانسحاب من معاهدة الحد من الانتشار النووى، جاء ذلك على لسان مكتب روحانى و وزير خارجية إيران، محمد جواد ظريف، بالانسحاب من معاهدة حظر الانتشار النووى NPT، حال تمت إحالة الملف النووى الإيرانى لمجلس الأمن، وبحسب مواقع إيرانية قال ظريف: "خطوات تقليص الإلتزامات (بموجب الاتفاق النووى) انتهت، لكن إذا واصل الأوروبيون سلوكهم غير اللائق أو أحالوا ملف إيران إلى مجلس الأمن، فسوف ننسحب من معاهدة منع الانتشار النووى".

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة