أكرم القصاص - علا الشافعي

الطائرات تقتل أصحابها.. زامبيا أكبر الكوارث.. وبراينت أحدث الضحايا..صور

الإثنين، 27 يناير 2020 06:24 م
الطائرات تقتل أصحابها.. زامبيا أكبر الكوارث.. وبراينت أحدث الضحايا..صور تحطم طائرة كوبي براينت
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انضم كوبى براينت أسطورة كرة السلة الأمريكية إلى قائمة ضحايا حوادث الطائرات فى عالم الرياضة، وهو الحادث الذى صدم كل عشاق كرة السلة حول العالم بشكل خاص، والرياضيين بصورة عامة فى مختلف أنحاء العالم.

لقي كوبى براينت أحد أساطير كرة السلة الأمريكية مصرعه بجانب 9 أشخاص من بينهم ابنته جيانا فى حادث تحطم المروحية الخاصة من نوعية "سيكورسكي إس -76" شمال مدينة "لوس أنجلوس" بالولايات المتحدة الأمريكية بسبب سوء الأحوال الجوية.

وقبل تحطم طائرة كوبي براينت أسطورة كرة السلة للمحترفين، شهد العالم عددا من الحوادث المماثلة لهذة الواقعة خلال السنوات الماضية وهى..

طائرة فريق تورينو
 

طائرة تورينو
طائرة تورينو

كانت طائرة فريق تورينو عائدة من البرتغال عقب خوض مباراة ودية أمام بنفيكا البرتغالي يوم 4 مايو 1949، في تكريم لاعبه جوزيه فيريرا، وكان الطقس في تورينو غير مستقر، فقرر طاقم الطائرة، الطيران على ارتفاع منخفض ليصطدم بحائط قريب من كنيسة باسيلكا سوبرجا ليفقد السيطرة وتتحطم الطائرة على تل سوبرجا.

طائرة مانشستر يونايتد
 

كارثة طائرة مانشستر يونايتد
كارثة طائرة مانشستر يونايتد

قد مانشستر يونايتد الإنجليزي ثمانية من لاعبيه فى الكارثة التي وقعت فى 6 فبراير من عام 1958، حيث كانت طائرة الخطوط الجوية البريطانية رحلة رقم 609 عائدة من مدينة "بلجراد" عاصمة صربيا، بعد خوض مانشستر يونايتد مباراة إياب ربع نهائى دورى أبطال أوروبا أمام فريق النجم الأحمر، ولكن بسبب وجود عاصفة ثلجية فقد توقفت الطائرة فى مدينة ميونخ الألمانية.

طائرة زامبيا
 

كالوشا بواليا أمام مقابر زملائه بعد تحطم الطائرة المنكوبة
كالوشا بواليا أمام مقابر زملائه بعد تحطم الطائرة المنكوبة

 

كان 27 أبريل 1993، شاهداً واحدة من أسوأ كوارث الطيران فى أجواء عالم الرياضة، عندما تحطمت طائرة المنتخب الزامبى على سواحل دولة الجابون، حيث كان يمتلك المنتخب الزامبى فى ذلك الوقت جيلاّ ذهبياً لن يتكرر فى تاريخ الكرة الأفريقية، وتوفى 30 شخصاً على متن الطائرة ولعب القدر دوراً كبيراً فى بقاء الأسطورة كالوشا بواليا الذى لم يسافر مع البعثة إنذاك.

طائرة شابيكوينسي
 

طائرة شابيكوينسي
طائرة شابيكوينسي

فى نوفمبر 2016 تحطمت طائرة بعثة فريق شابيكوينسي البرازيلي المتجهة إلى كولومبيا لخوض نهائي كوبا سود أمريكانا مما أدى إلى وفاة 71 قتيلًا بين لاعبين وإداريين وصحفيين ولم ينجو سوى 6 أفراد فقط.

طائرة مالك ليستر سيتي
 

تحطم طائرة مالك ليستر سيتي
تحطم طائرة مالك ليستر سيتي

لقي فيتشاى سريفادانابرابا مالك نادى ليستر سيتى الإنجليزي، مصرعه في يوم 27 أكتوبر 2018 بعد تحطم المروحية الخاصة به بالقرب من ملعب "كينج باور" الذى احتضن مواجهة وست هام يونايتد.

طائرة فيتشاي سقطت فى المكان المخصص لركن السيارات، بعد إقلاعها من الملعب بوقت قصير، حيث كان يحضر مباراة ليستر سيتي ووست هام يونايتد.

طائرة إيمليانو سالا
 

طائرة سالا
طائرة سالا

كان ايمليانو سالا ضحية أخرى لسقوط الطائرات الخاصة للرياضيين، ففي 21 يناير 2019 كان الأرجنتيني إيمليانو سالا، في طريقه إلى إنجلترا من أجل إكمال انضمامه إلى كارديف سيتي قادما من نانت الفرنسي، قبل أن تختفي الطائرة التي كانت تقله بشكل غامض.

وبعد أسبوعين من البحث عن الطائرة، أعلنت الشرطة البريطانية، عن انتشال طائرة في بحر المانش، تم التعرف فيها على جثة سالا 29 عامًا، بالإضافة إلى سائق الطائرة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة