أكرم القصاص - علا الشافعي

مدعون أمريكيون: صديقة بيزوس وراء تسريب رسائل هاتفه

الإثنين، 27 يناير 2020 01:31 م
مدعون أمريكيون: صديقة بيزوس وراء تسريب رسائل هاتفه بيزوس وصديقته
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مدعون فيدراليون في مانهاتن بنيويورك ان لورين سانشيز، صديقة جيف بيزوس، مالك صحيفة واشنطن بوست ومؤسس شركة امازون، تقف وراء تسريب رسائل الواتساب الخاصة به.

وبحسب صحيفة التايمز، البريطانية، الأثنين، فإن المحققين الامريكيين يعتقدون ان سانشيز سربت الصور والرسائل الحميمية بينها وبيزوس، لشقيقها مايكل والذى بدوره باعها لصحيفة "ذا ناشونال إنكوير" مقابل 200 ألف دولار مما تسببت فى فضيحة كبرى لرجل الأعمال الامريكى وطلاقه من زوجته.

وكانت المجلة الامريكية نشرت، العام الماضى، قصة من 11 صفحة بعنوان "طلاق بيزوس! صور الخيانة التى أنهت زواجه"، وتتضمن مقال مرافق للقصة صور لمؤسس آمازون مع صديقته سانشيز، المذيعة السابقة لدى فوكس نيوز.

ووجه فريق من محققى الانترنت، استآجرهم رئيس امازون، اتهاما للسعودية باختراق هاتفه والحصول على الصور والرسائل والاعتقاد بأن ولى العهد السعودى يقف وراء الامر، وهو الاتهام الذى روجت له صحيفة واشنطن بوست التى يمتلكها بيزوس مما دفع مسئولو الامم المتحدة للدعوة إلى التحقيق فى هذه الاتهامات.

وفى بيان للسفارة السعودية في واشنطن، ردت على هذه الاتهامات قائلة: "التقارير الإعلامية الأخيرة التي تقترح وقوف المملكة خلف قرصنة هاتف السيد جيف بيزوس سخيفة، ندعو للتحقيق في هذه المزاعم لنتمكن جميعا من الحصول على الحقائق". كما نفت شركة "فيس بوك" المالكة لتطبيق واتساب ان يكون هاتف بيزوس تم اختراقه عبر التطبيق، مشيرة إلى أن التطبيق مؤمن بآلية "التشفير النهائى" التى لا يمكن اختراقها.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة