خالد صلاح

أخبار المحافظات اليوم.. ضبط مديرة دار أيتام العاشر بعد تعذيبها فتاة بالدار

الثلاثاء، 28 يناير 2020 10:59 م
أخبار المحافظات اليوم.. ضبط مديرة دار أيتام العاشر بعد تعذيبها فتاة بالدار الأب صاحب القلب الشجاع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر "اليوم السابع" عددًا من الأخبار المهمة، اليوم الثلاثاء، على مدار الساعات الماضية فى مختلف المحافظات، وأهمها:

2

مفاجأة.. السكة الحديد تغرم الأب صاحب القلب الشجاع 50 جنيها لمخالفته القواعد

تفقدت لجنة من مهندسى هيئة السكة الحديد، محطة قطار الإسماعيلية، وفحصت أرصفة المحطة، اليوم، بعد حادث نجاة الأب وابنته من الموت المحقق تحت عجلات القطار. وقامت اللجنة التى تم تشكيلها من قبل رئيس الهيئة القومية للسكك الحديدية، من مهندسى الهيئة، بتفريغ كاميرات المراقبة للوقوف على ملابسات الحادث، والتأكد من ملابساتها.

وقال مصدر بمحطة قطار الإسماعيلية، إن اللجنة قررت تغريم الأب فى حالة ظهورة والتعرف عليه 50 جنيهًا، بعدما ثبت مخالفة اللوائح والقوانين، وقيامة بتعرض حياته وحياه الآخرين للخطر، بعد تجاهل العبور من النفق الموجود للعبور للرصيف الآخر، والنزول من تحت قطار البضائع للوصول لقطار الركاب. 

ورغم الضجة الكبيرة التى صاحب انتشار مقطع فيديو قصير، لأب يقوم بحماية ابنته بجسده من الدهس تحت عجلات القطار بمحطة الإسماعيلية، وعلى بعد  مليميترات قليلة من العجلات، إلا إنه حتى الآن لم يتم التوصل لاسم أو مكان الأب صاحب القلب الشجاع حتى الآن.

فسر البعض اختفاء الأب الشجاع، وعدم ظهوره حتى الآن والإعلان عن نفسه، خوفًا من رد فعل هيئة السكة الحديد، بعد قيام أحدى مسؤوليها بالتأكيد أن ما فعله الأب والابنه مخالف للقانون بعبورهم إلى الرصيف الأخر من تحت قطار بضائع كان منتظر بالرصيف بدلًا من استخدام النفق المخصص للمشاة، ليؤكدوا أن غرامة الواقعة 50 جنيهًا، فى الوقت الذى من المنتظر أن يتم تكريم هذا الأب ومساعدته فى حالة ظهوره بعد التعاطف الكبير الذى حصل عليه من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعى فى العالم العربى.

 

1 (8)

"الجزار" يعترف بقتل الـ7 أشخاص بكفر الدوار.. وتأجيل محاكمته لـ30 يناير

أجلت محكمة جنايات دمنهور برئاسة المستشار جمال طوسون وعضوية المستشارين شريف عبد الوارث فارس، ومحمد المر، وسكرتارية حسنى عبد الحليم، محاكمة "شريف ع .ر" جزار - المتهم بقتل 7 أفراد من أسرة واحدة وحرق منزلهم بمركز كفر الدوار بالبحيرة إلى بعد غد الخميس 30 يناير. واعترف المتهم خلال أولى جلسات محاكمته بارتكاب الجريمة تحت ضغوط نفسية شديدة.

كان المستشار محمد الشنوانى رئيس محكمة بندر دمنهور قد قام بتجديد حبس المتهم بقتل 7 أفراد من أسرة واحدة وإحراق منزلهم بكفر الدوار بالبحيرة، 30 يوما على ذمة التحقيقات فى القضية رقم 88 لسنة 2020 إدارى مركز دمنهور.

ومن جانبها، أكدت مصادر قضائية بالبحيرة، أن الجزار المتهم بقتل 7 أفراد من أسرة واحدة بقرية الشيخ على بكفر الدوار، أدلى باعترافات تفصيلية حول قيامه بهذه الجريمة الشنيعة.

وأكدت المصادر، أن المتهم ويدعى "ش . ا" ويعمل جزار أوضح خلال التحقيقات أمام المستشار أسامة المسلمى رئيس نيابة مركز كفر الدوار، وبإشراف المستشار محمد السعيد عمر رئيس النيابة الكلية لنيابات شمال دمنهور، والمستشار عماد الجندى المحامى العام لنيابات شمال دمنهور، وسكرتارية عبد النبى إبراهيم، ومحمود سمير، أنه سبب ارتكابه الجريمة هى سرقة المواشى الخاصة بالمجنى عليه، وذلك لمروره بضائقة مالية شديدة.

وكشف المتهم عن قيامه بالذهاب إلى منزل المجنى عليه فجر يوم الحادث بزعم الاختباء داخل منزله خوفا من ملاحقته أمنيا لتنفيذ أحكام قضائية، مضيفا أنه أثناء جلوسه مع المجنى عليه راودته فكرة التخلص منه وسرقة الماشية فأخرج سكينا من طيات ملابسه وعاجله بطعنه غائرة فى البطن وحاول المجنى عليه المقاومة ولكنه لم يفلح وسط نزيف أحشائه.

 

1 (7)

ضبط مديرة دار أيتام العاشر بعد تداول فيديو لها أثناء تعذيب فتاة بالدار

ألقت الأجهزة الأمنية، بقسم أول العاشر من رمضان، التابعة لمديرية أمن الشرقية، القبض على رئيسة دار أيتام "نهر الحياة"، المتهمة بالتعدى بقسوة على إحدى الفتيات داخل الدار، وجارى مناقشتها ومعرفة للوقوف على تفاصيل الواقعة.

وكان اللواء عاطف مهران، مدير أمن الشرقية، تلقى إخطارًا من اللواء عمرو رءوف، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغًا بقيام رئيسة دار أيتام "نهر الحياة" بمدينة العاشر من رمضان، بالتعدي بقسوة على إحدى الفتيات، وحمل المحضر رقم رقم 1161 لسنة 2020، وجرى ضبط المتهمة وجاري مناقشتها

وكانت النيابة العامة قد تلقت بلاغ من مديرية التضامن الإجتماعي، حمل الرقم  1161 لسنة 2020، جنح قسم أول العاشر من رمضان، ضد مشرفة بدار أيتام" نهر الحياة" لقيامها بالتعدي علي الأطفال داخل الدار بالضرب المبرح.

وقال محمد كمال الدين حجاجى، وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بالشرقية، أنه قد قام بإحالة واقعة تعدى إحدى مشرفات دار أيتام بمدينة العاشر من رمضان، بالضرب المبرح على فتاة يتيمة من نزيلات المكان، للنيابة العامة، بناء علي فيديو متداول علي موقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك.

 

1 (1)

العثور على "حشيش" داخل مستشفى الفشن المركزى فى بنى سويف

عثر الدكتور أحمد ورشان نائب مدير مستشفى الفشن المركزى أثناء مروره على عنابر المرضى للتأكد من تقديم الخدمات الطبية لهم بوجود مخدر الحشيش داخل أحد الدواليب بقسم النساء والتوليد. وكان الدكتور أحمد ورشان يمر على عنابر المرضى لمتابعة الحالة الصحية لهم فوجد فى أحد عنابر قسم النساء والتوليد أربعة دواليب من الثمانية دواليب الموجودة داخل العنبر مغلقة بقفل.

وعلم نائب مدير المستشفى، أن الدواليب خاصة بأربع عاملات بالمستشفى على الرغم من أنها مخصصة للمرضى، وعقب فتح أحد الدواليب عثر على كيس بلاستيك أسود بداخله قطعة من مخدر الحشيش. تم إبلاغ مركز شرطة الفشن بالواقعة، وانتقلت قوة من مركز شرطة الفشن إلى المستشفى، حيث تبين أن الدولاب الذى عثر بداخله على حشيش يخص العاملة "ع. ا".

تم التحفظ على العاملة وعلى ثلاث عاملات أخريات واقتيادهن إلى مركز شرطة الفشن للتحقيق فى الواقعة وعقب عرضهن على النيابة تم الإفراج عن الثلاث عاملات والتحفظ على العاملة "ع .ا" والتحقيق معها حول الواقعة.

 

1 (3)

وزيرة التضامن تشهد تخريج أول دفعة من المتعافين من المخدرات بالمنيا

تم تنظيم حفل تكريم وتخريج أول دفعة من متعافى الخط الساخن "16023"، لصندوق مكافحة وعلاج مرضى الإدمان بمركز العزيمة بالمنيا بحضور الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، واللواء أسامة  القاضى، محافظ المنيا وبحضور عمرو عثمان، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي - مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، والدكتور شريف فارق نائب رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعى والدكتور طلعت عبد القوى، رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات  الأهلية وأعضاء  مجلس نواب المحافظة وكابتن أحمد حسن عميد لاعبى العالم.

ويُعد مركز العزيمة بالمنيا أول مركز متخصص  لـتأهيل مرضى الإدمان فى محافظات الصعيد وتصل طاقته الاستيعابية إلي 126 سرير ويخدم ما يقرب من 4000 مريض سنوياً علي مستوي الإقامة الداخلية والرعاية النهارية ويتضمن صالات ألعاب رياضية وملعب كرة قدم " خماسي" وتأهيل بدنى وتنس طاولة وبلياردو كما يتضمن مجمع ورش " تدريب مهنى ، ورش نجارة وخياطة ورشة حدادة.

 

1 (5)

"أم إسراء" أول سيدة تعمل "مبيض محارة"

على بعد 5 كيلومترات تبعد قرية كفر السادات التابعة لمركز تلا بمحافظة المنوفية، مسقط رأس "ناهد"، 40 عامًا، والشهيرة بـ"أم إسراء"، والتى كرمها اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، نظرًا لما تقوم به من عمل شاق كـ"مبيض محارة"، لمساعدة زوجها فى تربية أبنائها الأربعة، ورغم أن تلك المهنة من المهن الشاقة على الرجال ولكن تلك السيدة قررت العمل بها منذ 25 عامًا .

وتقول "جمالات محمد توفيق عصفر"، 40 عامًا والشهيرة باسم "ناهد عصفر - أم إسراء"، والمقيمة بقرية كفر السادات التابعة لمركز تلا بمحافظة المنوفية، "لليوم السابع": أعمل فى تلك المهنة منذ 25 عامًا على التقريب، وذلك لمساعدة زوجى فى المعيشة الصعبة حيث كنت فى بداية الأمر أعمل وراء صنايعى مبيض محارة حتى تعلمت المهنة، وقمت بأخذ شغل مقاولات خاص لى حتى أصبحت من أشهر الصنايعية على مستوى مركز تلا، ولكن حدث لى أثناء العمل كسر فى الظهر نتيجة سقوطى من أعلى السقالة، الأمر الذى أدى إلى تركى للعمل لمدة تراوح من عام إلى عامين بسبب تعبى الشديد وعدم قدرتى على العمل، وعندما تعافيت من المرض عدة مرة أخرى إلى العمل .

 

1 (2)

مدير فرع جهاز تنمية المشروعات بالعريش يفتتح معرض "إمرأة سيناوية منتجة"

انطلقت اليوم فى مدينة العريش فعاليات معرض "إمرأة سيناوية منتجة"، الذى ينظمه فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمحافظة شمال سيناء، وافتتح المعرض آمال زيدان مدير فرع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بشمال سيناء، وعددا من القيادات المجتمعية .شهد المعرض فى أول يوم افتتاح له إقبال من الأهالى من سكان مدينة العريش للتزود باحتياجاتهم من المنتجات المنزلية .

وفى تصريح لـ "اليوم السابع"، قال طارق الشوربجى مسئول الخدمات الغير مالية بفرع الجهاز إن الجهات المشاركة نقابة المهندسين ومديرية الزراعة ومديرية القوى العاملة ومديرية التربية والتعليم، و المعرض ينظم  بنقابة المهندسين بالعريش لمدة 3 أيّام تحت رعاية اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، ويشارك فيه نحو 40 عارض.

وأوضحت آمال زيدان مدير فرع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بشمال سيناء، أن المعرض تم التنسيق له من عدة شهور مضت ليحقق نجاح واستفادة للعارضين والجمهور، ونوعية المعروضات كل منتجات الأسر المنتجة من ملابس واشغال يدويه وأغذية.

 

1 (6)

شمال سيناء تبدأ تطوير ورفع كفاءة مسار العائلة المقدسة

أعلنت اليوم محافظة شمال سيناء فى بيان لها، أنها تعد حاليا لإحياء مسار العائلة المقدسة، حيث كانت شمال سيناء أول نقطة فى مسار العائلة، وتشارك المحافظة فى المشروع القومى لإحياء مسار العائلة المقدسة .

وجاء فى البيان أن المسار مشروع قومى وسياحى وعمرانى، ويعتبر أطول مسار فى دولة واحدة يبلغ طوله 3500 كيلو مترا "ذهابا وعودة"، ويتكون هذا المسار من 25 نقطة مرت بها العائلة المقدسة، والتى بدأت من بيت لحم فى فلسطين عبر سيناء حتى محمية الزرانيق "الفلوسيات" غرب مدينة العريش ثم مدينة الفرما فى شمال سيناء وصولا الى دير المحرق فى أسيوط ، واستغرقت الرحلة 47 شهرا.

وفى هذا الإطار، عقد العميد أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة اجتماعا تنفيذيا حضره كل من : المهندس سالم حسين صباح مدير عام السياحة ، الدكتور سامى عبد المالك مدير عام آثار شمال سيناء الاسلامية والقبطية، المهندس حسام الشريف مدير النخطيط العمرانى الى جانب سكرتير مجلس مدينة بئر العبد ورئيسى قريتى رمانة وبالوظة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة

7 أخبار رياضية لا تفوتك اليوم

الثلاثاء، 28 يناير 2020 04:00 م

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة