خالد صلاح

أول تعليق لدار أيتام بالعاشر من رمضان على فيديو تعذيب فتاة.. اعرف التفاصيل

الثلاثاء، 28 يناير 2020 05:14 م
أول تعليق لدار أيتام بالعاشر من رمضان على فيديو تعذيب فتاة.. اعرف التفاصيل
الشرقية - فتحية الديب- إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"كنا بنقوم سلوكها".. هكذا علقت الدكتورة أمانى عبدالمقصود رئيس مجلس إدارة جمعية "نهر الحياة" لرعاية الأيتام بمدينة العاشر من رمضان، لـ"اليوم السابع" على فيديو الطالبة المعتدى عليها بالضرب، من قبل عضو مجلس إدارة بالدار "ر . س".

وأضافت الدكتورة أمانى عبد المقصود، أن الطالبة أمنية بالصف الثانى الثانوى، لها سلوكيات غير لائقة، وتحررت محاضر بالشرطة ضدها قبل ذلك، وأبلغنا التضامن الاجتماعى عدة مرات بشأنها، لخضوعها لجلسات تقويم سلوك دون فائدة.

وأضاف أحد مشرفى الدار، الذى طلب عدم ذكر اسمه، أن الطالبة كثيرة المشاكل، وتخرج بدون إذن، واتهمت فى واقعة سرقة، وتدخن السجائر، وكانت عضو مجلس إدارة تعدت عليها لهذه الأسباب ذلك بحسب تصريحاته لـ"اليوم السابع".

ومن جانبها، قررت نيابة العاشر من رمضان بالشرقية، برئاسة أحمد حمدي، مدير النيابة، وبإشراف المستشار الدكتور أحمد التهامي، المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية، ضبط وإحضار المشرفة المتعدية بالضرب المبرح على عدد من الأطفال بدار أيتام نهر الحياة.

وكانت النيابة العامة قد تلقت بلاغ من مديرية التضامن الإجتماعى، حمل الرقم 1161 لسنة 2020، جنح قسم أول العاشر من رمضان، ضد مشرفة بدار أيتام" نهر الحياة" لقيامها بالتعدى على الأطفال داخل الدار بالضرب المبرح.

وقال محمد كمال الدين حجاجى، وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بالشرقية، أنه قد قام بإحالة واقعة تعدى إحدى مشرفات دار أيتام بمدينة العاشر من رمضان، بالضرب المبرح على فتاة يتيمة من نزيلات المكان، للنيابة العامة، بناء على فيديو متداول على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

وأضاف وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، أنه تم إيفاد لجنة من مديرية التضامن الإجتماعى، للتحقيق العاجل فى الواقعة، بعد وصول شكاوى بتداول مقطع فيديو لواقعة التعذيب على مواقع التواصل الإجتماعى، لافتا إلى متابعة المديرية وحرصها على حل جميع المشكلات و الشكاوى التى ترد او يتم تداولها عبر صفحات التواصل الإجتماعى، أو المواقع الإخبارية.

وتبين من خلال اللجنة المحققة من قبل مديرية التضامن الاجتماعي، ظهور واقعة جديدة ضحية التعذيب على يد المشرفة، لطفلة عمرها 6 سنوات، وبجسدها أثار تعذيب واتهمت المشرفة بالتعدى عليها بالضرب المبرح، فيما تحفظت إدارة دار الأيتام عن التعليق عن الواقعة لوسائل الإعلام، وأوضحت إدارة الدار أن مديرية التضامن فتحت تحقيق رسمى فى الواقعة، والنيابة العامة منوط بها التحقيق فى الواقعة.

كانت تداولت مواقع التواصل الاجتماعى بالشرقية، مقطع فيديو، تقوم فيه سيدة تبين بعد ذلك أنها عضو مجلس إدارة، تمسك بعصى غليظة و تنهال بالضرب على فتاه عمرها يقارب 17 عاما، و تقول "اتنسى عليا هوريكى"، وهذا ويحاول عدد من السيدات اللاتى ظهرنا فى الفيديو منع عضو مجلس الإدارة من تعدى بالضرب على الفتاة"، وجارى التحقيق من قبل النيابة لمعرفة أسباب وملابسات الواقعة .

من جانبه قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إحالة واقعة تعدى عضو مجلس ادارة بجمعية نهر الحياه لرعاية الأيتام، بمدينة العاشر من رمضان، للنيابة العامة و تحرر المحضر رقم 1161 لسنة 2020 جنح اول العاشر .

وقال محافظ الشرقية، لـ"اليوم السابع"، إن قامت لجنة مكبرة من وزارة التضامن بتوجيهات من الوزيرة نفيين القباح، لتفتيش على الدار و مراجعة كافة أعمال، لافتا ان ما حدث هو جريمة يعاقب عليها القانون، اى كان السبب .

وفى سياق متصل، انتهت لجنة المشكلة بقرار من المحافظ من اعمال فحص فى مخالفات دار رعاية الأيتام بالزقازيق، فى انتظار إعلان نتائج التحقيق لاتخاذ الإجراء اللازم بشأنه.

كانت انتقلت لجنة مكبرة، للتحقيق وتبين أن الدار بها مبنيين أحدهما مخصص للإناث والآخر للذكور، وأنه يوجد عدد من أبناء الدار ممن تجاوزا سن الـ 21 عاما مازالوا مقيمين فى الدار بالمخالفة للقانون حيث من المفترض أن يغادروا الدار بعد أن يجدوا مسكنا للإقامة فيه بمساعدة مديرية التضامن إلا أن ذلك لم يحدث.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

وائل حمدي عبد الهادي غيث

وما خفيا كان أعظم

لماذا لا يكون هناك تفتيش ورقابة بشكل دوري على دور رعاية الأيتام في مصر؟ ، هذه الحالة ظهرت بسبب الفيديو الذي تم تصويره ، ومن الممكن أن يكون هناك مئات الحالات التي تحدث ولا نعرفها لعدم تصويرها ونشرها.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة