خالد صلاح

بالشموع.. عشاق كوبى براينت يودعون لاعب السلة الأشهر.. فيديو

الثلاثاء، 28 يناير 2020 02:00 ص
بالشموع.. عشاق كوبى براينت يودعون لاعب السلة الأشهر.. فيديو كوبى براينت
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجمع الآلاف من محبي وعشاق نجم كرة السلة الأمريكية الراحل كوبي براينت في مركز ستابلز لكرة السلة في لوس أنجليس. ولقي براينت حتفه يوم أمس الأول إثر تحطم طائرة هليكوبتر كان على متنها بصحبة ابنته. 

وقام معجبو نجم كرة السلة الأمريكية بإضاءة الشموع حدادا على أرواح ضحايا الطائرة، ولعب براينت طوال مسيرته مع ليكرز بدءا من عام 1996 إلى حين اعتزاله عام 2016 وتوج معه بلقب الدوري في خمس مناسبات وهي أعوام 2000، 2001، 2002، 2009 و2010 واختير في مناسبتين أفضل لاعب في النهائيات في عامي (2009 و2010).

كان كوبى براينت، أحد أفضل لاعبى كرة السلة فى التاريخ، قد لقى مصرعه فى حادث تحطم طائرة مروحية بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وقال مسؤولون بمدينة كالاباساس، إن 8 أشخاص آخرين، بالإضافة إلى كوبى، قتلوا أيضا عندما ارتطمت الطائرة بجانب تل.

وفاز كوبي، اللاعب السابق بفريق لوس أنجليس ليكرز، 5 مرات بدورى الرابطة الوطنية لكرة السلة (إن بى ايه)، كما تُوج مرتين بالميدالية الذهبية فى الأولمبياد، وكان يبلغ من العمر 41 عاما.

واشتهر كوبى بتسجيل 81 نقطة أثناء مباراة أمام فريق تورونتو رابتورز فى عام 2006، وهو ثانى أكبر عدد من النقاط يحرزه لاعب واحد فى مباراة فى تاريخ الرابطة الوطنية لكرة السلة.

واعتزل اللعب فى عام 2016، وذلك بعد 20 موسما فى صفوف فريق لوس أنجليس ليكرز، ومنذ ذلك الحين، ألّف عدة كتب للأطفال، كما باشر مشروعات فى مجال الإعلام والأعمال.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة