خالد صلاح

مساعد وزير التموين: المنتج المصرى ينافس المنتجات العالمية بالأوكازيون الشتوى

الثلاثاء، 28 يناير 2020 01:20 ص
مساعد وزير التموين: المنتج المصرى ينافس المنتجات العالمية بالأوكازيون الشتوى أيمن حسام الدين مساعد وزير التموين التجارة الداخلية
كتب إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أيمن حسام الدين مساعد وزير التموين التجارة الداخلية، إن بداية انطلاق الأوكازيون الشتوى بمشاركة 3200 محل وتخفيضات تصل لـ50%.

أضاف مساعد وزير التموين، خلال مداخلته برنامج "من مصر" التي يقدمه الإعلامى عمرو خليل المذاع على قناة cbc ، أن ما يميز الأوكازيون 2020 عن 2019 بصناعة الملابس والجلود، وأن المنتج المحلى المصرى يتمتع بجودة عالية، لذلك أثبت تواجده على المستوى العالمى لذلك أصبح المنتج المحلى متنافس بين الدول الأوروبية بمنتجات المستوردة.

وأشار أيمن حسام الدين، ان التخفيضات 2020 تتميز بزيادة من الإقبال من قبل التجار على عكس من السنوات السابقة، مشيرًا إلى أن الوزارة قامت بتخصيص غرفة عمليات لمتابعة الأوكازيون الوهمي ولابد من المستملك الحصول على الفاتورة من المحل لتعرف المستهلك بسعر المنتج قبل الخصم وبعد الخصم.

يذكر أيضاً أن جميع المحلات التي تريد أن تنضم لبدء العمل الأوكازيون الشتوى عليهم التوجه إلى مديرية التموين التى تتبع له، وهذا يكون بشرط أن يلتزم بتقديم جميع الأسعار الخاصة بالسلع المعروضة ليتم البيع مقترناً به البيان الخاص بالثمن الفعلي التي كانت تباع به قبل الأوكازيون.

وطالب مساعد وزير التموين لشؤون التجارة الداخلية من جميع المواطنين شراء جميع المنتجات من المحال التجارية المرخصة والمعروفة، وعدم الشراء من الباعة الجائلين، ليتم الحصول على جميع حقهم فى السلع الجيدة والحصول على التخفيضات الحقيقة.

وتم التشديد على جميع التجار أهمية تقديم للمستهلك الفواتير التي تخص جميع السلع التي يتم شراؤها بها والثمن الخاص بالمنتج قبل التخفيضات وبعدها، وهذا على أن تشمل الفاتورة على نوع السلعة وتاريخ شرائها.

والغرض الأساسي من هذا الأوكازيون هو توفير جميع السلع الخاصة بالمواطنين بجميع الأسعار المخفضة والعمل على تنشيط حركة البيع والشراء، ويتم تقديم من خلال الوزارة التوعية الكاملة لجميع المستهلكين لعدم خداعهم والحصول على فاتورة لتتمكن من استبدال السلع أثناء 14 يوماً.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة