خالد صلاح

وفاة مريضة أصيبت بغيبوبة أثناء إجراء عملية ولادة قيصرية داخل مستشفى بالغربية

الثلاثاء، 28 يناير 2020 01:43 ص
وفاة مريضة أصيبت بغيبوبة أثناء إجراء عملية ولادة قيصرية داخل مستشفى بالغربية مستشفى كفر الزيات
الغربية مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لفظت مريضة مقيمة بمدينة كفر الزيات بمحافظة الغربية، أنفاسها الأخيرة داخل العناية المركزة، بعد ساعات قليلة من تحسن حالتها، عقب دخولها فى غيبوبة تامة استمرت أسبوعا أثناء إجراء عملية ولادة قيصرية داخل مستشفى كفر الزيات العام، حيث كانت أسرة المريضة وتدعى "ح.ع.ج" قد حررت محضرًا بمركز شرطة كفر الزيات، برقم 749 لسنة 2020، تتهم الدكتور "م.ع" طبيب تخدير بمستشفى كفر الزيات، بالإهمال الطبى والتسبب فى دخول الحالة فى غيبوبة تامة، أثناء إجراء عملية ولادة قيصرية، بالمستشفى.

وتلقى اللواء محمود حمزة مدير أمن الغربية، إخطارا من مأمور مركز كفر الزيات، بتحرير مواطن محضرًا يتهمم طبيب التخدير بمستشفى كفر الزيات، بالإهمال الطبى والتسبب فى دخولها فى غيبوبة تامة، أثناء إجراء عملية الولادة القيصرية.

من جانبه أكد الدكتور أيمن الملاح مدير مستشفى كفر الزيات العام، أن المريضة تعانى من ضعف بعضلة القلب، وضعف وظائف الرئتين، وتم إجراء الفحوصات اللازمة للمريضة قبل إدخالها غرفة العمليات، وإخطار أهليتها بخطورة الحالة، وقام طبيب التخدير بإفهام أهليتها بخطورة حالتها، والحصول على توقيع منهم على إقرار بخطورة حالتها قبل تخديرها.

وأضاف أنه تم تخدير الحالة وأثناء إجراء العملية توقف قلب المريضة، وتم إنعاش القلب مرة أخرى، واستكمال العملية، واستخراج الجنين، مشيرا أنه بعد انتهاء العملية، تم إجراء "إيكو" على القلب واتضح ضعف عضلة القلب، كما تم عمل اشاعات على الصدر والرئتين وتبين ضعف فى وظائف الرئتين.

وأشار أن الطبيب قبل إدخالها العمليات أكد لأهليتها أن الحالة خطيرة ولن يقم بتخديرها إلا بعد التوقيع على إقرار بذلك، وبعد حصوله على توقيعهم على الإقرار قام بتخدير الحالة وبدء العملية، مبينًا أن طبيب التخدير ظل بجانب المريضة داخل العناية المركزة للاطمئنان على حالتها، ومازالت المريضة فى غيبوبة تامة ولم تشهد أى تحسن.

وأضاف أن الحالة تحسنت حالتها مؤقتا وتم اخراجها من العناية المركزة، ثم تدهورت وتوفيت داخل المستشفى.

من ناحية أخرى تمكن ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوسط الدلتا، من ضبط محاسب مقيم دائرة مركز سمنود، بعد قيامه بالنصب على 4 مواطنين والاستيلاء على 780 ألف جنيه منهم، بزعم توفير فرص عمل لهم بالخارج.

كانت بلاغات قد تعددت أمام ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوسط الدلتا من 4 مواطنين بالغربية بقيام محاسب مقيم بدائرة مركز شرطة سمنود بالغربية، بممارسة نشاط إجرامى فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين راغبى السفر للخارج والاستيلاء من الشاكين على مبالغ مالية بلغت إجماليها 780ألف جنيه مقابل تسفيرهم لإحدى الدول الأجنبية وتدبير فرصة عمل لهم بها، إلا أنه لم يف بذلك، ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها.

وعقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية أمكن ضبط المتهم المذكور، وبمواجهته أقر بارتكابه للواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة