أكرم القصاص - علا الشافعي

خطاب رسمى يثير علامات استفهام حول استقلال لجنة حكام كاف

الثلاثاء، 28 يناير 2020 01:55 م
خطاب رسمى يثير علامات استفهام حول استقلال لجنة حكام كاف سليمان وابري وأحمد أحمد
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه سليمان وابرى رئيس لجنة حكام الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" السابق خطابا إلى أحمد أحمد رئيس الاتحاد يكشف فيه عن تدخلات كبيرة من اللجنة التنفيذية فى عمل الحكام دون الرجوع إلى اللجنة المختصة بهذا الأمر أو رئيسها السابق القادم من جيبوتى، وهو ما يشير إلى عدم استقلالية اللجنة.

وأرسل وابرى خطابه لرئيس الكاف فى نوفمبر الماضى وبعدها بأقل من شهرين أعلن الاتحاد الأفريقى تعيين ليم كى شونج من موريشيوس رئيسا للجنة حكام الاتحاد الأفريقى بدلا من الجيبوتى الذى اعترض على الإدارة العليا للاتحاد الأفريقى.

وكشف وابرى عن إحباطه من التدخل فى شئون لجنة الحكام دون الرجوع إليه فى خطابه المرسل لأحمد أحمد قبل اجتماع اللجنة التنفيذية فى 21 نوفمبر الماضى بالقاهرة، على هامش بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة التى أقيمت فى مصر.

وقال فى خطابه أن جدول الأعمال تضمن مفاجأة بالنسبة له وهى وجود مشروع لإصلاح التحكيم دون الرجوع إليه على الرغم من تواجده فى القاهرة منذ 5 نوفمبر، وتسائل قائلا: "كيف يمكن لإدارة الكاف أن تناقش قضية تتعلق بالحكام دون تقديمها أو مناقشتها في اللجنة المخصصة لهذه المهمة؟

وأضاف قائلا: "من الواضح وجود تدخل صارخ في صلاحيات اللجنة ونقص الاعتبار والاحترام لرئيسها. وأبلغ الرئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية أنني سأترك رئاسة لجنة الحكم إذا لم يمر مشروع الإصلاح هذا بالإجراءات القانونية".

وشهدت بطولات الكاف أزمات عديدة بشأن الحكام أحدثها طلب الهلال السوداني تغيير حكم مباراة الأهلي المقرر إقامتها السبت المقبل في أم درمان، حيث نشر النادى بيانا رسميًا اتهم فيه الكاف بتجاهل مطالب النادي الذى تعرض للظلم "حسب البيان" من الحكم المغربي رضوان جيد في الموسم الماضي وجاء نص البيان كالتالي:  "يبدي مجلس إدارة نادي الهلال امتعاضه الشديد، إزاء التجاهل، الذي أظهره الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بشأن تعيين الحكم المغربي السيد رضوان جيد، للمباراة الحاسمة أمام الأهلي المصري، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، من دوري أبطال أفريقيا، وإذ يبدي نادي الهلال، أسفه لهذا الإصرار غير المبرر، على تعيين هذا الحكم، لما حمل من ظلم واضح، وإضرار ملموس بسلامة المنافسة، وما ترتب عليه من عواقب قد تضر بنادي الهلال".

سليمان وابري واحمد احمد
سليمان وابري واحمد احمد

 

خطاب رئيس لجنة الحكام السابق إلى أحمد أحمد
خطاب رئيس لجنة الحكام السابق إلى أحمد أحمد









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة