خالد صلاح

أول مركز إقليمى لعلاج فيروس سى فى الأقصر.. مدير المركز: العلاج لكل من يحمل الرقم القومى داخل الجمهورية.. ومتعاف من الفيروس: الخدمات ممتازة و"من غير ولا مليم" من أول التحليل حتى "الست جرعات"

الأربعاء، 29 يناير 2020 04:38 م
أول مركز إقليمى لعلاج فيروس سى فى الأقصر.. مدير المركز: العلاج لكل من يحمل الرقم القومى داخل الجمهورية.. ومتعاف من الفيروس: الخدمات ممتازة و"من غير ولا مليم" من أول التحليل حتى "الست جرعات" مركز صندوق تحيا مصر
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسى بصعيد مصر الذى عانى طويلاً من نقص فى الخدمات الطبية، تم إنشاء أول صرح لعلاج فيروس سى فى صعيد مصر، حمل اسم مركز علاج فيروس سى بالأقصر والذى أنشئ بإشراف وتحت رعاية صندوق تحيا مصر وبمشاركة وزارة الصحة.

اليوم السابع كانت له جولة داخل المركز والتقينا مع سيد الأمير رئيس قسم خدمات المرضى لمركز علاج فيروس سى، حيث صرح أن المركز أنشئ بقرار من رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس سى وهو أول مركز فى صعيد مصر أنشئ لهذا الغرض، والعلاج داخل المركز مجانًا بدون أى مقابل كما أننا نستقبل المواطنون من كافة أنحاء الجمهورية وليس من محافظة الأقصر فقط فكل من يحمل بطاقة الرقم القومى له الحق فى الدخول والعلاج مجانًا داخل المركز والحصول على كافة الخدمات الطبية كاملة بداية من التحليل المبدأى إلى الاستجابة للعلاج والشفاء الكامل .

مركز علاج فيروس سي (1)
مركز علاج فيروس سي 

يقول عبد النبي محمد متعافى من فيروس سي ومن أهالى محافظة الأقصر"ابن عمى كان مريضا بفيروس سي وخد 6 جرعات الواحدة منها بـ10 آلاف جنيه يعنى على ما تم العلاج كان دافع 60 ألف جنيه، دلوقتي أنا بتعالج نفس العلاج بتاعه ببلاش مادفعتش ولا مليم تحاليل ودوا وكشف دورى، أنا بشكر كل واحد بشتغل داخل المركز وبشكر الرئيس السيسي لأنه عمل لنا مركز زى ده بيعالجنا".

وتابع "عبد النبي" :" الحمد لله أنا أتعالجت خلاص كنت تعبان جدًا وممنوع من الأكل ودلوقتى باكل  وبشرب وبشتغل كمان وبخدم أحسن من الأول، وتحيا مصر ويحيا السيسي".


Screen Shot 2020-01-29 at 2.56.58 PM
معمل تحاليل مركز علاج فيروس سي

وقالت إحدى المواطنات من أهالي محافظة الصعيد: "كل واحد في المركز بيشتغل بجهد كبير وما فيش انتظار للمرضى الواحد بيسجل في 5 دقائق، وفى متابعة بعد الواحد ما بيكشف هما بيتابعوا معانا بالتليفون واحنا في بيوتنا، في الحقيقة الناس هنا قلوبهم رحيمة جدًا بينا".

مركز علاج فيروس سي (2)
مركز علاج فيروس سي 

وأضاف عبد الستار محمد أحد المرضى من محافظة الأقصر" أنا كان عندى الفيروس وهما هنا عالجوني، أخذت 6 جرعات، ومادفعتش مليم واحد، وكل خدمات المستشفى ممتازة والشغالين فيها ممتازين جدًا لدرجة أنهم اتصلوا عليا في بيتنا لما اتأخرت عن معاد الجرعة بتاعتى عشان أجى أخدها" .

 أما دكتور بدر أحمد  مدير المعامل داخل مركز علاج فيروس سي فقال: نحن نوفر التحاليل للكشف المبدئي لعلاج فيرس سي وفيروس بي، كل التحاليل التى تجرى داخل المعمل تخرج نتيجتها خلال نصف ساعة ماعدا تحليل واحد هو العد الفيروسي لأنه يحتاج يومين كاملين.

مركز علاج فيروس سي (5)
مركز علاج فيروس سي 

وأضاف "أحمد ": "لتجنب الأخطاء أثناء كتابة نتائج العينات التي تم تحليلها حرصنا علي عمل سستم إلكتروني يربط الأجهزة ببعضها ليخرج نتائج التحاليل دون ان يتدخل فيها العنصر البشرى".

مركز علاج فيروس سي (4)
مركز علاج فيروس سي 

 

مركز علاج فيروس سي (6)
مركز علاج فيروس سي

 

مركز علاج فيروس سي (7)
مركز علاج فيروس سي

 

مركز علاج فيروس سي (8)
مركز علاج فيروس سي 

 

مركز علاج فيروس سي (9)
مركز علاج فيروس سي

 

مركز علاج فيروس سي (10)
مركز علاج فيروس سي

 

مركز علاج فيروس سي (11)
مركز علاج فيروس سي 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة