خالد صلاح

إكسترا نيوز تستعرض محاولات الإعلام التركى والقطرى تشويه انتصارات الجيش الليبى

الأربعاء، 29 يناير 2020 11:06 م
إكسترا نيوز تستعرض محاولات الإعلام التركى والقطرى تشويه انتصارات الجيش الليبى جانب من التقرير
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت قناة إكسترا نيوز، الضوء على إصرار النظامين التركى والقطرى على بث الأكاذيب والشائعات حول الأوضاع التى تشهدها ليبيا، من أجل نشر الفوضى فى الدولة العربية، التى يسعى الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، للتدخل العسكرى فيها، وإرسال المرتزقة الإرهابيين من سوريا إلى العاصمة الليبية طرابلس، حيث أكد تقرير القناة، أن الأذرع الإعلامية الإخوانية تشويه الانتصارات التى يحققها الجيش الليبى.

وقالت القناة، فى تقرير لها، إن الإعلام التركى والقطرى والإخوانى يحاولون أيضا تشويه حالة استقرار الشارع والمناطق التى حررها الجيش الليبى من أيدى التنظيمات الإرهابية، فى ظل تزايد الدعوات الإقليمية والدولية لإنهاء التدخلات فى ليبيا، إلا أن أردوغان ما زال مصرا على نكث تعهداته ومواصلة محاولات تأجيج الصراع فى ليبيا عبر محاولات إغراق ليبيا بالمرتزقة والإرهابيين والموالين لأنقرة.

 

وفى وقت سابق كشف تقرير أعدته مؤسسة ماعت، عن المخططات التى يقوم بها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وما يقوم به بالتعاون مع حكومة فايز السراج رئيس حكومة الوفاق غير الشرعية، من نقل عدد من الميليشيات المسلحة الإرهابية من سوريا إلى ليبيا، بشكل مستمر للقتال بصفوف قواتهم الإرهابية لتنفيذ مخطط أردوغان التخريبي في المنطقة.

 

وأضاف التقرير، أن هذه العناصر حصلت على تمويلات عديدة، ويتم نقلها عبر رجلات جوية، وتوقيع عقود مع حكومة السراج للقتال بصفوفهم ضد مؤسسات ليبيا الشرعية، وعلى رأسها الجيش الوطني الليبي، والعمل على نشر الإرهاب والتخريب في المناطق الليبية، وذلك تنفيذ لمخططات الرئيس التركي.

 

وكان الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون اتهم الرئيس التركى رجب طيب أردوغان بنكث تعهداته بشأن اتفاق برلين حول ليبيا مؤكدا أنه تم رصد سفنا تركية تنقل مرتزقة إلى ليبيا، حسبما ذكرت شبكة روسيا اليوم.

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة