خالد صلاح

الخطوط الجوية البريطانية تعلق الرحلات الجوية المباشرة لبكين بعد تفشى كورونا

الأربعاء، 29 يناير 2020 09:12 ص
الخطوط الجوية البريطانية تعلق الرحلات الجوية المباشرة لبكين بعد تفشى كورونا الخطوط الجوية البريطانية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الخطوط الجوية البريطانية، اليوم الأربعاء، تعليق حجز الرحلات الجوية المباشرة إلى بكين وشانغهاى بعد تفشي فيروس كورونا، حسب موقع روسيا اليوم.

وعلقت الخطوط الجوية البريطانية الحجوزات على موقعها عبر الإنترنت للرحلات المباشرة من لندن إلى بكين وشانغهاى حتى مارس المقبل، بعد التحذيرات من السفر إلى الصين بسبب تفشى فيروس كورونا.

ولا يُظهر موقع BA.com على شبكة الإنترنت أى رحلات جوية مباشرة إلى الصين فى شهرى يناير وفبراير. وقالت متحدثة باسم شركة الطيران يوم الأربعاء إنها "تقيم الوضع". ونصحت بريطانيا الثلاثاء بعدم السفر "ما عدا بحالة الضرورة"إلى البر الرئيسى للصين بسبب تفشى فيروس كورونا.

وكان قد أثار إعلان الصين قبل يومين حظر السفر على المجموعات الخارجية كجزء ضمن خطة مواجهة انتشار فيروس كورونا القاتل، والذى أسفر عن وفاة 82 شخصاً حتى الآن، بخلاف إصابة ما يقرب من 3 آلاف آخرين، حالة من الارتباك فى العديد من شركات السياحة فى الدول الأخري.

وبحسب ما نشرته شبكة سى إن إن الأمريكية، تسببت الإجراءات الصينية فى حدوث فوضى فى الإلغاء لموظفى Kamome وهي وكالة سفر مقرها طوكيو ومتخصصة فى جولات للمسافرين الصينيين، حيث قام أكثر من 20.000 من عملاء الشركة الصينية الذين قاموا بحجز جولات بسحبها من جميع الرحلات إلى اليابان حتى 10 فبراير.

ومع استقبال اليابان ما يقرب من 9.6 مليون زائر من الصين فى عام 2019 (ما يمثل ثلث الإنفاق السياحي الأجنبي في البلاد) تتزايد الشكوك حول تداعيات الحظر المفروض على السفر على صناعة السياحة والاقتصاد في اليابان.

وقالت شيهو هيمورو، المتحدثة باسم منظمة السياحة الوطنية اليابانية لشبكة سي إن إن :"إننا قلقون بشأن انخفاض عدد السياح الصينيين، لكن لا يمكننا التنبؤ بالنتيجة لأن ذلك يعتمد على المدة التي تدوم فيها السياسة (الصينية)".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة