خالد صلاح

الرئيس المكسيكى يطرح طائرته للبيع فى اليانصيب.. فيديو

الأربعاء، 29 يناير 2020 08:24 م
الرئيس المكسيكى يطرح طائرته للبيع فى اليانصيب.. فيديو طائرة الرئيس المسكيكي
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت فضائية "روسيا اليوم"، فيديو للرئيس المكسيكى يطرح طائرته للبيع فى اليانصيب. وأكد الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور نيته لبيع طائرته الرئاسية من طراز Boeing 787-8 Dreamliner بطريقة اليانصيب.

وأعلن أوبرادور عن بيع 6 ملايين بطاقة يانصيب بسعر 25  دولارا، مشيرا إلى أن العائدات المالية ستوجه إلى دعم الإنفاق على الرعاية الصحية. وجاء قرار الرئيس المكسيكي هذا بعد عام من عرض طائرته للبيع في الولايات المتحدة. حيث كلف تخزين الطائرة هناك نحو مليون ونصف المليون دولار .

 

وكانت صحيفة "واشنطن بوست"، قالت إن رئيس المكسيك اليسارى أندريه مانويل لوبير أوبرادور يسعى للاستفادة من الطائرة الرئاسية فى إطار سياسته التقشفية، بعد أن فشلت فكرة طرحها للبيع.

 

ففى العام الماضى، طرح الرئيس فكرة بيع طائرة الرئاسة، النسخة المكسيكية من إير فورس وان الأمريكية، وكانت الحكومة قد اشترت الطائرة طراز بوينج 787 مقابل 218 مليون دولار قبل ثمانية أعوام، لكن لم يتم استخدامها منذ العام الماضى، وأصبح تكاليف صيانتها وتخزينها تتكلف أكثر من مليون دولار، فخطر ببال الرئيس المكسيكى فكرة جديدة، وهى إجراء سحب يانصيب للاستفادة من الطائرة. وقال أوبرادور فى مؤتمره الصحفى، إنه سيكون هناك 6 ملايين تذكرة، كل منها مقابل 500 بيزوس، أى ما يعادل 25 دولار، وسيصل إجمالى المبلغ حوالى 3 مليار بيزوس، أى 150 مليون دولار تقريبا. وسيحصل الفائز على خدمة فى الطائرة لعام أو عامين.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة