خالد صلاح

والتأكد من سلامة حالتها النفسية..

بعد نشر اليوم السابع.. "التضامن": كشفنا على فتاة دار أيتام الشرقية

الأربعاء، 29 يناير 2020 03:25 ص
بعد نشر اليوم السابع.. "التضامن": كشفنا على فتاة دار أيتام الشرقية دار أيتام
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق الدكتور محمد العقبى، مستشار وزيرة التضامن الاجتماعى، على الفيديو المتداول والذى يظهر سيدة تعتدى بالضرب المبرح على فتاة داخل دار أيتام فى محافظة الشرقية، قائلاً: "الفيديو من شهر 12 ووصل التضامن منذ عدة أيام والزملاء فى الشرقية تحركوا على الدار وقاموا بالتحقيق والتقوا بالفتاة، وإجراء كشف للتأكد من عدم وجود إصابات وإزالة الأثر النفسى".

وأضاف محمد العقبى، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج من مصر، تقديم الإعلامى عمرو خليل، وريهام إبراهيم، المذاع عبر فضائية CBC، أنه تم الكشف المالى والإدارى وجارى اتخاذ إجراءات ضد مجلس الإدارة، وبمجرد الانتهاء من المذكرة توجهوا بها إلى وكيل النائب العام لتحرير محضراً، موضحاً أن وصدر قرار بالضبط والإحضار من النيابة العامة، وننتظر قرار النيابة للتحرك من خلاله.

وفى السياق نفسه، شكل الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، لجنة مشتركة من مديرية التضامن الاجتماعى والمحافظة، لتقويم سلوك الفتيات نزيلات جمعية نهر الحياه لرعاية الأيتام بمدينة العاشر من رمضان، ذلك على خلفية تعدى مديرة الدار بالضرب على إحدهن بسبب سوء سلوكها.

وقال محمد كمال مدير تضامن الشرقية، لـ"اليوم السابع"، إن الدار بها عدد 12 فتاة فى مراحل تعليمية مختلفة من سن 6 إلى 18 سنة، وتمت تشكيل لجنة مكبرة لفحص أعمال الدار للوقوف على ايه مخالفات أو مشكلات وتهيئه الاجواء المناسبة لإقامة الفتيات، وكذلك متابعة التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بعد انتهاء التحقيق فى الواقعة وصدور قرار النيابة بشأن واقعة تعدى عضو مجلس الإدارة على فتاة منهم صاحبة الفيديو المتداول.

وكانت قررت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، إقالة مجلس إدارة جمعية نهر الحياة لرعاية الايتام بالعاشر من رمضان وتعيين مجلس جديد لإدارة الجمعية والإشراف على أنشطتها.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة