خالد صلاح

حالة من الذعر تنتاب بمطار بلجيكى بعد الاشتباه فى إصابة 3 أشخاص بفيروس كورونا

الأربعاء، 29 يناير 2020 05:46 م
حالة من الذعر تنتاب بمطار بلجيكى بعد الاشتباه فى إصابة 3 أشخاص بفيروس كورونا محاولة احتواء فيرس كورونا
كتب : أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عاش موظفو مطار زافينتيم  البلجيكى حالة من الرعب، صباح اليوم الأربعاء، بعد تحذير من وجود حالات مصابة فيروس كورونا الجديد القاتل، عقب هبوط طائرة تحمل ثلاثة ركاب يحتمل إصابتهم بالفيروس، وقامت السلطات الصحية فى مطار زافينتيم بفحص الأشخاص ووضعهم تحت المراقبة للتاكد من إصابتهم أو خلوهم من الفيروس القاتل.

ووفقاً للسلطات البلجيكية فمن المرجح أن يكون الأشخاص الثلاثة كانوا من سكان مدينة ووهان منبع الوباء، وقالت المتحدثة باسم مطار بروكسل أنك فرانسين أن الركاب الذين وصلوا إلى بلجيكا على متن طائرة هاينان إير لاينز خضعوا لفحص طبي ، على النحو المنصوص عليه فى الإجراء فى حالة حدوث مرض معدى.

يذكر أن سلطات باريس الصحية، أعلنت أن أول طائرة فرنسية ستصل غدا الخميس إلى ووهان لإعادة أول دفعة من الرعايا الفرنسيين "الجمعة على الأرجح".

وقالت وزيرة الصحة أنييس بوزين أن العائدين سيخضعون للحجر الصحى 14 يوما لدى عودتهم لفحصهم والتأكد من خولهم وعدم إصابتهم بفيروس كورونا الجديد القاتل.

كما ذكرت المفوضية الأوروبية أن طائرة فرنسي ثانية ستقلع "لاحقا خلال الإسبوع"، وستتمكن الطائرتان معا من إعادة ما لا يقل عن 350 أوروبيا بينهم 250 فرنسيا من الصين.

اقام مركز الأزمات والدعم التابع للخارجية الفرنسية جلسة لمناقشة الطرق والتدابير من اجل تسريع وتيرة إجلاء أبناء الجالية الفرنسية فى الصين وخاصة فى مدينة ووهان منبع فيروس كورونا الجديد، وإعادتهم على بلادهم مرة أخرة، فى وقت سجلت فيه فرنسا حالة رابعة مصابة بالفيروس قادمة من الصين.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة