خالد صلاح

خبير اقتصادى: مصر تشهد تغيير جذرى يعتمد على التصدير والصناعة

الأربعاء، 29 يناير 2020 10:51 م
خبير اقتصادى: مصر تشهد تغيير جذرى يعتمد على التصدير والصناعة محمد نجم الخبير الاقتصادى
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد نجم، الخبير الاقتصادى، إن بنك الاستثمار الروسي رينيسانس كابيتال ،هو أحد البنوك والذى تعمل في عدد من مناطق العالم، مؤكدا أن هذا البنك يقوم بالتركيز على الدول النامية التي لها اقتصادات ناشئة ببعض مناطق آسيا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية وشرق أوروبا.

 

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم"، الذى تقدمه الإعلامية بسمة وهبة، على شاشة "ON E"، أن هناك مكتبا لبنك الاستثمار الذى يركز على مناطق شمال إفريقيا والتى بها 6 دول، مشيرا إلى أن هذه الدول لا يوجد بها بيئة اقتصادية جاذبة للاستثمار الأجنبي، إلا فى مصر والمغرب لأن باقى الدول تمر بظروف صعبة.

 

وأشار الخبير الاقتصادى، إلى أن تونس والجزائر وليبيا يواجهون موجة كبيرة من الاضطرابات، وعدم الاستقرار في الأحوال الأمنية، أما المغرب هى الدولة العربية الوحيدة التى لم تمر بثورة الربيع العربي، بنما مصر استطاعت تحقيق معدل نمو اقتصادي أعلى من المغرب.

 

وذكر أن القطاع الصناعي بالمغرب متفوق بمجال صناعة السيارات، حيث تستطيع المغرب أن تنتج أكثر من 300 ألف سيارة، ومصر فى الفترة الأخيرة استطاعت التحول في السياسات الاقتصادية التى تتبعها الدولة، وتقوم بتغيير جذري يعتمد على التصدير والصناعة.

 

وتابع إن المؤشر الاحتياطي النقدي في مصر ارتفع من 14 مليار دولار إلى 45 مليار دولار، وساهمت الحكومة فى انخفاض معدل البطالة وتوفير السلع الأساسية للمواطنين.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة