خالد صلاح

صورة.. صحيفة دنماركية تستبدل نجوم العلم الصينى بـ"فيروسات كورونا"

الأربعاء، 29 يناير 2020 10:32 ص
صورة.. صحيفة دنماركية تستبدل نجوم العلم الصينى بـ"فيروسات كورونا" الكاريكاتير الساخر
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفضت صحيفة دنماركية الاعتذار للصين بعد نشرها كاريكاتيرا ساخرا "مهينا" للعلم الصينى، تضمن صورة لفيروس كورونا القاتل الذى أودى بحياة أكثر من 130 شخصا حتى الآن، وحسب موقع روسيا اليوم، يظهر فى الصورة التى نشرت فى صحيفة "يولاندس بوستن"، علم صينى مع تغيير النجوم الصفراء التى توجد عادة فى الزاوية العلوية اليسرى برسومات لفيروس كورونا الجديد.

ووصفت سفارة الصين فى الدنمارك الرسوم بأنها "إهانة للصين"، وتضر بمشاعر الشعب الصينى.

وقالت السفارة إن الرسوم "تجاوزت الحدود الأخلاقية لحرية التعبير". وطالبت الصحيفة ورسام الكاريكاتير، نيلز بو بوجيسن، "بتوبيخ أنفسهم لخطئهم، وبالاعتذار علنا للشعب الصينى".

لكن رئيس تحرير الصحيفة جاكوب نيبرو قال إنه: "لا يمكننا الاعتذار عن شيء لا نعتقد أنه خطأ. ليس لدينا أى نية للإهانة أو السخرية، ولا نعتقد أن الرسم يفعل ذلك. بقدر ما أستطيع أن أرى، هنا يتعلق بأشكال مختلفة من الفهم الثقافى".

وأيد العديد من السياسيين الدنماركيين الصحيفة، حيث نقلت صحيفة "بوليتيكن" عن رئيس الوزراء، ميت فريدريكسن، قوله: "لدينا حرية التعبير في الدنمارك. أيضا للرسم".

الكاريكاتير الساخر

وحتى الآن، قتل العشرات وأصيب آلاف آخرون بالفيروس الجديد الذى نشأ فى سوق للحيوانات بمدينة ووهان الصينية. كما تم تأكيد وجود العديد من الإصابات فى أماكن أخرى فى آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية.

وكان قد بدأ القضاء الصينى فى مدينة تيانجين الواقعة بشمال الصين محاكمة شخص بتهمة نشر شائعات كاذبة على شبكة الإنترنت، حول انتشار فيروس كورونا الجديد، وحسب موقع روسيا اليوم تتخذ الصين إجراءات صارمة ضد من يروج أخبارا كاذبة عن انتشار فيروس كورونا، كما ألقت الأجهزة الأمنية فى مدينة تيانجين، القبض على 6 أشخاص، وفتحت كذلك تحقيقا مع 34 آخرين يشتبه فى انتهاكهم للنظام العام.

 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة