خالد صلاح

عرض رئيسة دار أيتام العاشر من رمضان فى واقعة تعذيب طفلة على النيابة العامة

الأربعاء، 29 يناير 2020 10:50 ص
عرض رئيسة دار أيتام العاشر من رمضان فى واقعة تعذيب طفلة على النيابة العامة دار أيتام نهر الحياة بالعاشر من رمضان
الشرقية – فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قوة أمنية من قسم أول العاشر من رمضان بمديرية أمن الشرقية، صباح اليوم "أمانى إ" أستاذ دكتور بقسم الطفولة كلية التربية جامعة المنوفية، على نيابة العاشر من رمضان، لمباشرة التحقيقات معها، فى واقعة تعديها بالضرب المبرح على طالبة بدار الأيتام التى ترأس مجلس إدراتها، وكانت النيابة العامة، قد أمرت أمس، بطلب تحريات المباحث حول الواقعة.

البداية كانت بتلقى النيابة العامة بالعاشر من رمضان، بلاغ من مديرية التضامن الإجتماعى، حمل الرقم 1161 لسنة 2020، جنح قسم أول العاشر من رمضان، ضد مشرفة بدار أيتام" نهر الحياة" لقيامها بالتعدى على الأطفال داخل الدار بالضرب المبرح.

وقال محمد كمال الدين حجاجى، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالشرقية، أنه قد قام بإحالة واقعة تعدى إحدى مشرفات دار أيتام بمدينة العاشر من رمضان، بالضرب المبرح على فتاة يتيمة من نزيلات المكان، للنيابة العامة، بناء على فيديو متداول على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك.

وأضاف وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، أنه تم إيفاد لجنة من مديرية التضامن الاجتماعى، للتحقيق العاجل فى الواقعة، بعد وصول شكاوى بتداول مقطع فيديو لواقعة التعذيب على مواقع التواصل الاجتماعى، لافتا إلى متابعة المديرية وحرصها على حل جميع المشكلات و الشكاوى التى ترد او يتم تداولها عبر صفحات التواصل الاجتماعى، أو المواقع الإخبارية.

وتبين من خلال اللجنة المحققة من قبل مديرية التضامن الاجتماعي، ظهور واقعة جديدة ضحية التعذيب على يد المشرفة، لطفلة عمرها 6 سنوات، وبجسدها أثار تعذيب واتهمت المشرفة بالتعدى عليها بالضرب المبرح، فيما تحفظت إدارة دار الأيتام عن التعليق عن الواقعة لوسائل الإعلام، وأوضحت إدارة الدار أن مديرية التضامن فتحت تحقيقا رسميا فى الواقعة، والنيابة العامة منوط بها التحقيق فى الواقعة، وقررت النيابة العامة برئاسة أحمد حمدي، مدير النيابة، وبإشراف المستشار الدكتور أحمد التهامى المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية، ضبط وإحضار المشرفة.

وبعد صدور قرار الضبط والإحضار سرعان ما تحركت الأجهزة الأمنية، بقسم أول العاشر من رمضان، التابعة لمديرية أمن الشرقية، برئاسة الرائد أحمد الخولي، لتلقى القبض على مديرة الدار التى ظهرت فى الفيديو، ا وتبين أنها لمتعدية بقسوة على إحدى الفتيات داخل الدار، وجارى مناقشتها ومعرفة للوقوف على تفاصيل الواقعة.

وكان اللواء عاطف مهران، مدير أمن الشرقية، تلقى إخطارًا من اللواء عمرو رءوف، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغًا بقيام رئيسة دار أيتام "نهر الحياة" بمدينة العاشر من رمضان، بالتعدى بقسوة على إحدى الفتيات، وحمل المحضر رقم رقم 1161 لسنة 2020، وجرى ضبط المتهمة وجارى مناقشتها لمعرفة أسباب تعديها على الفتاة.

فيما قالت مديرة الدار، وتدعي" أمانى ع" أن الطالبة "أمنية" بالصف الثانى الثانوى، لها سلوكيات غير لائقة، وتحررت محاضر بالشرطة ضدها قبل ذلك، وأبلغنا التضامن الاجتماعى عدة مرات بشأنها، لخضوعها لجلسات تقويم سلوك دون فائدة، وأضاف أحد مشرفى الدار، الذى طلب عدم ذكر اسمه، أن الطالبة كثيرة المشاكل، وتخرج بدون إذن، واتهمت فى واقعة سرقة، وتدخن السجائر.

من جانبه قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إحالة واقعة تعدى عضو مجلس ادارة بجمعية نهر الحياه لرعاية الأيتام، بمدينة العاشر من رمضان، للنيابة العامة و تحرر المحضر رقم 1161 لسنة 2020 جنح اول العاشر .

وقال محافظ الشرقية، لـ"اليوم السابع"، إن قامت لجنة مكبرة من وزارة التضامن بتوجيهات من الوزيرة نفيين القباح، للتفتيش على الدار ومراجعة كافة أعمال، لافتا ان ما حدث هو جريمة يعاقب عليها القانون، اى كان السبب .

وفى سياق متصل، انتهت لجنة المشكلة بقرار من المحافظ من اعمال فحص فى مخالفات دار رعاية الأيتام بالزقازيق، فى انتظار إعلان نتائج التحقيق لاتخاذ الإجراء اللازم بشأنه.

كانت انتقلت لجنة مكبرة، للتحقيق وتبين أن الدار بها مبنيين أحدهما مخصص للإناث والآخر للذكور، وأنه يوجد عدد من أبناء الدار ممن تجاوزا سن الـ 21 عاما مازالوا مقيمين فى الدار بالمخالفة للقانون حيث من المفترض أن يغادروا الدار بعد أن يجدوا مسكنا للإقامة فيه بمساعدة مديرية التضامن إلا أن ذلك لم يحدث

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة