خالد صلاح

مقالات الصحف.. الأهرام: خطة السلام ماذا بعد؟.. عمرو عبد السميع: عن تجديد الخطاب الدينى.. مرسى عطاالله: هكذا ينظرون لمصر وتجربتها.. كرم جبر: أكرموا النساء يكرمكم الله.. عماد الدين أديب: فلسطين ثمن إنقاذ ترامب

الأربعاء، 29 يناير 2020 12:00 ص
مقالات الصحف.. الأهرام: خطة السلام ماذا بعد؟.. عمرو عبد السميع: عن تجديد الخطاب الدينى.. مرسى عطاالله: هكذا ينظرون لمصر وتجربتها.. كرم جبر: أكرموا النساء يكرمكم الله.. عماد الدين أديب: فلسطين ثمن إنقاذ ترامب مقالات
كتب محمد شرقاوى – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح الأربعاء، العديد من القضايا، كان على رأسها: رأى الأهرام: خطة السلام.. ماذا بعد؟.. عمرو عبد السميع: عن تجديد الخطاب الدينى.. مرسى عطاالله: هكذا ينظرون لمصر وتجربتها.. كرم جبر: أكرموا النساء يكرمكم الله.. عماد الدين أديب: فلسطين ثمن إنقاذ ترامب..

الأهرام

رأى الأهرام: خطة السلام.. ماذا بعد؟

يتحدث المقال حول خطة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب للسلام التى أعلن عنها لحل القضية الفلسطينية، حيث اعتبر المقال هذه الخطة بمثابة انتهاك للقواعد والقوانين الدولية، يتساءل كيف لأهم رئيس فى الأمم المتحدة ينتهك قواعد تلك المنمة.

 

عمرو عبد السميع: عن تجديد الخطاب الدينى

عمرو-عبد-السميع

يتحدث كاتب المقال حول ملف تجديد الخطاب الدينى وضرورة الاهتمام بهذا الملف وتشجيعه، بجانب التطرق إلى طريقة تجديد الخطاب الدينى وضرورة أن يقبل الإنسان التعيش مع الأخر ويستند إلى كما قاله الشيخ عبد الفتاح عساكر حول ملف تجديد الخطاب الدينى.

معتز عبد الفتاح: هل الدولة مسؤولة عن أخلاق مواطنيها؟

معتز-بالله-عبد-الفتاح

يتحدث كاتب المقال حول دور الدولة فى توعية مواطنيها والاهتمام بتنمية أخلاقهم، حيث يستند لمقولة جمال حمدان حول أن ما تحتاجه مصر أساسا إنما هو ثورة نفسية، ويتحدث على ضرورة تنمية القيم المعرفية والقيم السلوكية والاجتماعية للمواطنين.

مرسى عطاالله: هكذا ينظرون لمصر وتجربتها!

مرسى-عطا-الله

يتحدث كاتب المقال عن الانجازات التى تحققها مصر على أرض الواقع، وكيف ينظر العالم لهذه التجربة، والإشادات التى تحصل عليها مصر على المستوى الدولى من خلال كل من زاروا مصر، بجانب التطوير الذى تشهده الدولة المصرية فى مختلف المجالات.

الأخبار

كرم-جبر

كرم جبر: أكرموا النساء يكرمكم الله

يتحدث كاتب المقال حول ظاهرة الطلاق، وضرورة مراعاة حقوق المرأة بشأن الطلاق، ويتحدث حول أن هناك بعض الدعاة الذين يرتكبون جرائم حقيقية ضد المرأة، وأشار إلى أن هناك دعاة يرون ضرورة أن يكون الطلاق موثق مثل الزواج تماما.

محمد بركات: تجديد الخطاب الدينى

محمد-بركات

يتحدث كاتب المقال حول ضرورة البدء فى تجديد الخطاب الدينى، لما يمثله من أهمية كبرى نحو محاربة الأفكار المتطرفة، ويؤكد كاتب المقال أن الهدف من تجديد الخطاب الدينى ليس المساس بثوابت الدين على الإطلاق ولكن أن يكون الخطاب معبرا بشكل صحيح عن سماحة الإسلام.

الوطن

عماد الدين أديب

عماد الدين أديب: فلسطين ثمن إنقاذ ترامب!

تحدث الكاتب إنه أثناء تواجده على مقهى فى شارع خليجى التقيت شاباً من أبناء الدولة، واستأذن أن يطرح علىّ بضعة أسئلة، وبالطبع وافقت إذا كان فى إمكانى مساعدته فى إيجاد إجابات لأسئلته، عن خطة ترامب للسلام، ورد الكاتب، أن هذا العام هناك انتخابات مجلس النواب، وتجديد ثلثى مجلس الشيوخ، وتجديد 13 حاكم ولاية، بالإضافة إلى انتخابات الرئاسة، لذلك كل ما يفعله أو يقوله فى الشئون الداخلية أو الخارجية مرتبط -حكماً وبالضرورة- بهذا الملف

وأضاف الكاتب أن هناك 65 مليوناً يمثلون التيار الدينى المتشدد، وهو ما يُعرف بـ«الحزام الإنجيلى» الذى يمثل قاعدة الدعم الأساسية لترامب، بالذات فى هذه الفترة بالتحديد.

الجمهورية

عبد الرازق توفيق: الصحف القومية.. قضية أمن قومى
 

تحدث الكاتب عن دور الصحافة الذى لا يقدر بثمن فى الوعى والتنوير، والتى تعتبر الصحف القومية قضية أمن قومى، مضيفا أن الصحف تصدت لمحاولات أعداء الوطن، الداعة من الجماعة الإخوانية الإرهابية ومنصاتها الإعلامية وخلاياها الإلكترونية ومن اجرتهم مقابلا ملايين الدولارات.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة