خالد صلاح

أول حالة فى أفريقيا مطلعتش كورونا.. ساحل العاج تعلن: النتائج سلبية

الخميس، 30 يناير 2020 01:22 م
أول حالة فى أفريقيا مطلعتش كورونا.. ساحل العاج تعلن: النتائج سلبية كوورنا
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصاب فيروس الكورونا المنتشر فى مدينة ووهان الصينية الرعب فى نفوس العالم، خاصة بعد أن تشابهت أعراضه مع أعراض مرض الأنفلونزا الذى يعانى منه الجميع خلال فترة الشتاء، الأمر الذى استنفر مطارات العالم من بينها أفريقيا، والتى احتجزت شاب منذ أيام اشتبه فى إصابته، خاصة وهو عائد من ووهان.
 
وأكدت وزارة الصحة فى ساحل العاج يوم الأربعاء، إن الحالة المشتبه فيها لفيروس كورونا في البلاد أثبتت أنها سلبية، وذلك بعد أن ظهر على الطالب الذى سافر من بكين إلى أبيدجان فى مطلع الأسبوع أعراضًا تشبه أعراض الأنفلونزا و"السعال والعطس وصعوبة التنفس".
 
وفي بيان لها، قالت وزارة الصحة الإيفوارية إن الاختبارات التى أجرتها معاهد البحوث في ساحل العاج وفرنسا عادت سلبية للفيروس.
 
ووفقًا للوزارة، فإن الشاب البالغ من العمر 34 عامًا والذى كان فى الحجر الصحى أثناء إجراء الاختبارات يتم معالجته من أعراض البرد ويتماثل للشفاء بشكل جيد.
 
وكان ميشيل ياو مدير برنامج الاستجابة لحالات الطوارئ في منظمة الصحة العالمية بإفريقيا قد نصحبت وزراء الصحة في المنطقة بتفعيل الفحص القياسي للإنفلونزا في المطارات للمسافرين القادمين من الصين القارية، خاصة مع تواجد  مجموعة كبيرة من الطلاب في الصين من الدول الأفريقية ، والذين عبروا عن  رغبتهم في العودة إلى ديارهم بينما تكافح السلطات لاحتواء الفيروس، وتدرس دول أخرى في جميع أنحاء العالم خيار إجلاء مواطنيها.
 
وبدأت إثيوبيا وكينيا ونيجيريا وأوغندا من بين دول أخرى في تنفيذ المراقبة والفحص في المطارات ، خاصة بالنسبة للمسافرين القادمين من ووهان في الصين حيث بدأ تفشي المرض في ديسمبر.
 
فيروسات كورونا هي مجموعة من الفيروسات التي تتراوح أعراضها من نزلات البرد الشائعة إلى فيروس كورونا التاجي MERS ، وهو فيروس كورونا المتلازمة التنفسية في الشرق الأوسط وفيروس كورونا المتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة