خالد صلاح

المكسيك تحتجز طائرة تحمل مخدرات بـ12 مليون دولار

الخميس، 30 يناير 2020 01:07 م
المكسيك تحتجز طائرة تحمل مخدرات بـ12 مليون دولار المضبوطات
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتجزت القوات المسلحة والقوات الجوية المكسيكية، طائرة خاصة على متنها ما يقرب من طن واحد من المواد المخدرة، يفترض أنها أقلعت من الأرجنتين، وقالت وزارة الدفاع الوطنى المكسيكية، فى بيان صحفى،"فى بداية هذا الأسبوع تم اكتشاف طائرة مشبوهة فى الأجواء المكسيكية تتوجه إلى جزيرة كوزوميل "التابعة لولاية كوينتانا رو"، وتقرر إرسال الطائرات التابعة للقوات الجوية المكسيكية لاعتراضها".
 
المضبوطات
المضبوطات
ووفقا لما نشر على موقع وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك"، فأكد البيان، "بعد المطاردة اضطر قائد الطائرة للهبوط فى مطار إحدى البلدات، وبعد عمليات التفتيش تم العثور على متنها على 32 عبوة تحتوى على مادة بيضاء تشبه مادة الكوكايين".
 
وبشكل عام، بلغ إجمالى وزن المادة المكتشفة ما يقرب من طن واحد، وهذا معناه أنه قد تصل تكلفة هذه الكمية فى السوق السوداء إلى 225 مليون بيزو مكسيكى "ما يعادل حوالى 12 مليون دولار أمريكى".
 
وأسفرت هذه العملية، عن إلقاء القبض على اثنين من مواطنى بوليفيا.
 
ووفقا لقناة "تودو نوتيسياس" التلفزيونية الأرجنتينية، فإن الطائرة المشبوهة أقلعت، يوم الثلاثاء الماضى، من مطار مدينة سالتا الأرجنتينية. 
 
وخضعت هذه الطائرة قبل الإقلاع لكافة الاختبارات المطلوبة، و لكنه لم يتم العثور على المخدرات فيها. 
ووفقا لقناة "تودو نوتيسياس" التلفزيونية الأرجنتينية ويرجح أن الطيارين قاما بالهبوط فى بيرو أو بوليفيا، حيث تم شحن المخدرات على متن الطائرة.
 
و على صعيد أخر، عثرت السلطات المكسيكية، اليوم الخميس، على 292 مهاجرا غير شرعى ينحدرون من أمريكا الوسطى، مكدسين على متن شاحنتين فى ولاية (تشياباس) الجنوبية، وأوضح مكتب المدعى المحلى المكسيكى - فى بيان أوردته قناة (الحرة) الأمريكية، اليوم الخميس، أن المهاجرين دفعوا مبلغ 100 ألف بيزو (5287 دولارا) لشبكة مهربين؛ لعبور المكسيك على متن الشاحنتين والوصول إلى الحدود مع الولايات المتحدة الأمريكية.
 
وأشار البيان إلى أنه كان على متن إحدى الشاحنتين 162 مهاجرا ينحدرون من جواتيمالا وهندوراس والسلفادور ونيكاراجوا، وفى الشاحنة الثانية 130 مهاجرا من جواتيمالا.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة