خالد صلاح

المهاجمون حديث الصباح والمساء فى الملاعب المصرية.. مروان محسن يثير استياء الأهلاوية.. أزارو "جانى أم مجنى عليه".. مصطفى محمد فى دائرة الاتهامات رغم تألقه مع الزمالك.. وعمر السعيد والغزال علامات استفهام

الخميس، 30 يناير 2020 08:00 ص
المهاجمون حديث الصباح والمساء فى الملاعب المصرية.. مروان محسن يثير استياء الأهلاوية.. أزارو "جانى أم مجنى عليه".. مصطفى محمد فى دائرة الاتهامات رغم تألقه مع الزمالك.. وعمر السعيد والغزال علامات استفهام مروان محسن مهاجم الاهلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لاحديث يعلو فى الشارع الكروى سوى عن أداء المهاجمين مع الاندية المصرية فى ظل التباين الشديد الذي يظهر على أداؤهم فى الايجيبشن ليج ومنافسات دوري الابطال الأفريقى رغم كونهم الماركة المسجلة لهز الشباك وإمتاع الجماهير.

*مروان محسن

رغم أنه من اللاعبين المحظوظين فى الحصول على فرص المشاركة، سواء مع الأهلي أو المنتخب، لم يقدم مروان محسن مهاجم القلعة الحمراء ما يثبت أنه جدير بتلك الفرص مع الأهلى أو الفراعنة، وهو ما يضع علامات استفهام على عدم منح الفرصة للاعبين آخرين مثل يحدث معه.

الإصرار على مروان محسن رغم تراجع مستواه وهو ما يظهر فى المباريات الصعبة جعل جماهير الأهلى تشعر بالغضب، خاصة أن بطولة دورى أبطال أفريقيا غابت عن القلعة الحمراء منذ عام 2013 حيث التتويج الأخير، ولن يقبل الأهلاوية بمواصلة الإخفاقات الأفريقية بعد خسارة نهائيين متتاليين، عجز فيهما الهجوم الأحمر عن إحراز أهداف التتويج.

على مدار تاريخه مع الأهلى، والذى بدأ عام 2016 بعدما انضم للقلعة الحمراء قادماً من صفوف الدراويش بـ10 ملايين جنيه، شارك مروان محسن فى 62 مباراة سجل 17 هدفاً فقط، من بينها 4 أهداف الموسم الجارى، وهو ليس المعدل الجيد لمهاجم بالقلعة الحمراء التى تنافس دائماً على حصد البطولات وليس الأداء المشرف.

ومن جانبه أكد مروان محسن، أن التزامه داخل الملعب والاجتهاد في التدريبات هو سر ثقة المدربين في قدراته سواء مع المنتخب أو النادي الأهلي، وهو ما يفسر تواجده في تشكيل الفريق الأحمر باستمرار، مضيفاً أن هناك حملة موجهة ضده، حيث قال محسن في تصريحات تليفزيونية: "في حملة ضدي مش هتكلم على منتقدينى عشان ما أكبرهمش وهاتوا آخركم".

وأضاف مروان: "سعيد بوجودي مع النادي الأهلي الكبير، وأشعر بالقوة ومررت بصعوبات كثيرة لكننى أركز فقط في عملي وأنتظر كرم الله في النهاية".

*وليد ازارو

وتخلى الأهلى عن وليد أزارو مهاجمه المغربى والذي رحل على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر إلى الاتفاق السعودي بعد دوامة من الجدل ، الاهلي تعاقد مع أزارو صيف 2017 لمدة 4 مواسم، قادمـًا من صفوف فريق الدفاع الحسني الجديدي المغربي، وبشكل عام ومنذ انضمامه إلى الأهلي في صيف 2017، شارك المغربي في 89 مباراة مع الأهلي سجل 41 هدفاً وصنع 16

.

في الموسم الجاري لم يشارك وليد أزارو مهاجم النادي الأهلي سوى في 11 مباراة في جميع البطولات، سجل خلالها 4 أهداف وصنع هدفا، وهي أرقام ليست جيدة مقارنة بالموسم الأول للمغربي مع القلعة الحمراء، عندما تصدر قائمة هدافي الدوري العام بـ 18 هدفاً محطماً الأرقام القياسية.

وتوترت علاقة أزارو بالأهلى بعد خلافه مع رينيه فايلر المدير الفنى للفريق بسبب عدم الاعتماد عليه، فى الوقت الذى كان اللاعب يرغب فيه بالمشاركة للعودة من جديد لحسابات منتخب بلاده قبل أن يوافق الاهلي على العرض السعودي.

فيما أكد وليد أزارو، أنه حزين لرحيله عن الأهلى، مؤكدا أنه سيفتقد زملاءه في الفريق، كاشفا أن هدفه كان استكمال مشواره مع النادى الأحمر، وعن سبب رحيله عن الأهلي قال أزارو إن إدارة النادى أكدت له أن رينيه فايلر المدير الفنى للفريق هو من طلب رحيله، كما أنه فضل الرحيل فى ذلك الوقت للحصول على فرصة اللعب ومن ثم العودة من جديد لحسابات منتخب المغرب.

وأضاف أزارو: "جماهير الأهلى عظيمة، ولكنى لم ألق الدعم الذى كنت أتوقعه من بعضهم، جماهير الأهلى تحب وليد أزارو وقطاع كبير كان يرفض رحيلى، وأعتقد أن الكل شاهد رد الفعل بعد إعارتى للاتفاق السعودى".

*مصطفى محمد

ورغم أن مصطفى محمد مهاجم الزمالك والمنتخب الاوليمبى يسير بخطى ثابتة مع الفارس الابيض بعدما سجل 5 أهداف بالايجيبشن ليج و 6 أهداف فى دوري الابطال الافريقى فى موسمه الأول بالقلعة البيضاء بعد عودته من الاعارة من طلائع الجيش إلا أن مستوى هداف الزمالك يلاقى انتقادات واسعة كان أبرزها من أحمد بلال مهاجم الاهلى الاسبق الذى أكد أن مصطفى محمد لا يصلح أن يكون مهاجم منتخب مصر الأول خلال هذه الفترة".

 

*عمر السعيد

فيما وضع الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك، مهاجم فريقه عمر السعيد في المرتبة الثالثة للهجوم الأبيض بعد كل من مصطفى محمد والكونغولي كاسونجو، بعدما فشل عمر السعيد في إقناع المدير الفني بمستواه رغم الفرص التي لاحت له منذ تولي كارتيرون المسئولية خلفًا للصربي ميتشو.

وكشف مصدر بالزمالك، عن أن كارتيرون لا يمانع من رحيل عمر السعيد نهاية الموسم نظرًا لعدم حاجته لمجهوداته في الفريق، وهو ما جعل إدارة الزمالك تفكر في دخوله صفقة تبادلية نهاية الموسم للتعاقد مع مهاجم مصري متميز .

عاد عمر السعيد مهاجم الزمالك للتهديف مع فريقه أمام طنطا، بعد صيام دام 165 يومًا، حيث كان أخر هدف سجله اللاعب فى مسابقة الدورى الممتاز، أمام الإسماعيلى فى المباراة التى جمعتهما يوم 24 يوليو 2019، فى إطار منافسات الجولة السابعة والعشرون من عمر مسابقة الدورى بالموسم الماضى، وانتهى اللقاء بفوز الفارس الأبيض بنتيجة 3 / 1.

*عمرو جمال

عاد عمرو جمال مهاجم طلائع الجيش والأهلى السابق للتهديف بالدورى المحلى بعد غياب دام 1068 يومًا عقب إحراز هدف فريقه الوحيد فى مرمى مصر المقاصة فى المباراة التى جرت بينهما باستاد السلام الدولى ضمن فعاليات الجولة الخامسة عشر للدورى.

ويعد آخر هدف أحرزه جمال في الدوري المصري كان في 23 من شهر فبراير عام 2017، حينما سجل بقميص الأهلي في شباك وادي دجلة في موسم 2016-2017، قبل أن يعود مجددا للتسجيل بعد غياب سنتين و11 شهر و4 أيام بواقع 1068 يومًا غيابا عن إحراز هدف في الدوري.

وقال عمرو جمال، في تصريحات تليفزيونية: "واجهتني ظروف صعبة الفترة الماضية، حيث عندما عدت للأهلي في يناير الماضي كنت قريبا من المشاركة مع الفريق بشكل أساسي، ولكن تعرضت للإصابة بمزق في العضلة الأمامية، تسببت في ابتعادي عن الفريق لمدة شهرين وبعد عودتي تجددت الإصابة مرة أخرى"، مضيفا: "أحتاج للمشاركة في 4 مباريات على الأقل لكى أستعيد مستواى الفنى الذى كنت عليه"ّ.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة