خالد صلاح

تفاصيل احتجاز المكسيك طائرة من الأرجنتين تحمل مخدرات بـ12 مليون دولار

الخميس، 30 يناير 2020 01:11 م
تفاصيل احتجاز المكسيك طائرة من الأرجنتين تحمل مخدرات بـ12 مليون دولار مخدرات- ارشيفية
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت القوات المسلحة المكسيكية، من احتجاز طائرة خاصة على متنها ما يقرب من طن من المواد المخدرة، يفترض أنها أقلعت من الأرجنتين، حيث قالت وزارة الدفاع الوطني المكسيكية، في بيان صحفي: "في بداية هذا الأسبوع تم اكتشاف طائرة مشبوهة في الأجواء المكسيكية تتوجه إلى جزيرة كوزوميل (التابعة لولاية كوينتانا رو)، وتقرر إرسال الطائرات التابعة للقوات الجوية المكسيكية لاعتراضها".

 

ووفق البيان الذى نقلته سبوتنيك: أضاف: "بعد المطاردة اضطر قائد الطائرة للهبوط في مطار إحدى البلدات، وبعد عمليات التفتيش تم العثور داخل متنها على 32 عبوة تحتوي على مادة بيضاء تشبه مادة الكوكايين، وبشكل عام، بلغ إجمالي وزن المادة المكتشفة ما يقرب من طن واحد، وهذا معناه أنه قد تصل تكلفة هذه الكمية في السوق السوداء إلى 225 مليون بيزو مكسيكي (ما يعادل حوالي 12 مليون دولار أمريكي).

 

وأسفرت هذه العملية عن إلقاء القبض على اثنين من مواطني بوليفيا، ووفقا لقناة "تودو نوتيسياس" التلفزيونية الأرجنتينية، فإن الطائرة المشبوهة أقلعت، يوم الثلاثاء، من مطار مدينة سالتا الأرجنتينية.

 

وفى وقت سابق، ذكرت السلطات الأمريكية أنها اكتشفت أطول نفق تهريب بين المكسيك وولاية كاليفورنيا، وقالت هيئة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية، أن النفق البالغ طوله 1.3 كيلومتر يبدأ فى منطقة صناعية ببلدة تيخوانا المكسيكية وينتهى فى مدينة سان دييجو الأمريكية.

 

وحسب موقع البيان، يبلغ ارتفاع النفق 1.7 متر تقريبا وعرضه 60 سنتيمترا وعمقه 21 مترا، وهو مجهز بمصعد ونظام عربات سكك حديدية وتهوية ونظام صرف.

 

وأفادت الهيئة بأنه تم اكتشاف النفق فى أغسطس الماضى، لكن لم يتم الإعلان ذلك إلا الآن، وقال الوكيل الخاص المسئول عن هيئة مكافحة المخدرات الأمريكية، جون كالري، إن عصابات المخدرات المكسيكية تقوم بتهريب المخدرات تحت الأرض إلى الولايات المتحدة. وأشار إلى أن "مدى تطور هذا النفق يوضح تصميم وموارد تلك العصابات".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة