أكرم القصاص - علا الشافعي

تفاصيل اعتزام الـ BBC شطب 450 وظيفة لتوفير 80 مليون إسترليني

الخميس، 30 يناير 2020 03:18 ص
تفاصيل اعتزام الـ BBC شطب 450 وظيفة لتوفير 80 مليون إسترليني  BBC
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتزم هيئة الإذاعة البريطانية BBC، إلى شطب 450 وظيفة للتحول إلى نموذج القصة الإخبارية والبث الرقمى، بموجب مخطط لتوفير 80 مليون جنية إسترليني بحلول عام 2022 وما يعادل 104 مليون دولار أمريكى.

وقال رئيس بي بي سي نيوز فران أنزوورث، إنه لابد من الابتعاد عن البث التقليدي والتوجه نحو البث الرقمي، ولكن نقابة البث قالت إن تلك التغييرات تعني أن الموظفين سيكونون "تحت ضغوط كبيرة ".

وأضاف أونسويرث، مدير بي بي سي نيوز: "على بي بي سي أن تواجه الطرق المتغيرة التي يستخدمها الجمهور لنا.. نحن بحاجة إلى إعادة تشكيل بى بى سي نيوز للفترة المقبلة بطريقة توفر مبالغ كبيرة.. إننا ننفق الكثير من مواردنا على البث التقليدي وليس بما يكفي على البث الرقمي".

وأشارت بى بى سى، عبر موقعها،  أنه سيكون هناك انخفاض فى عدد الأفلام التى تنتجهاNewsnight، والتى ستؤدى إلى إغلاق برامج فى BBC Two. هي القناة التلفزيونية الرئيسية الثانية لهيئة الإذاعة البريطانية وسيكون هناك أيضًا تقليل وظائف فى خدمة الإذاعة  BBC Radio 5 Liveوبرنامج World Update.

توظف بى بى سى، حوالى 6000 شخص ، من بينهم 1700 شخص خارج المملكة المتحدة وتبلغ ميزانيتها بعد التغييرات حوالى 480 مليون جنيه إسترليني سنويًا.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة