خالد صلاح

الرياضة المصرية اليوم.. الأهلي يتدرب تحت حراسة الشرطة فى أم درمان.. غلق القيد الشتوى بالجبلاية.. الزمالك يخوض مرانه الاخير قبل مواجهة بطل أول أغسطس.. منتخب الصالات يواجه أنجولا.. المصرى يتدرب فى نيجيريا

الجمعة، 31 يناير 2020 10:00 ص
الرياضة المصرية اليوم.. الأهلي يتدرب تحت حراسة الشرطة فى أم درمان.. غلق القيد الشتوى بالجبلاية.. الزمالك يخوض مرانه الاخير قبل مواجهة بطل أول أغسطس.. منتخب الصالات يواجه أنجولا.. المصرى يتدرب فى نيجيريا الرياضة المصرية اليوم
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد اليوم الجمعة الموافق 31 / 1 / 2020 العديد من الاحداث الكروية حيث يتدرب الاهلى تحت حراسة الشرطة فى أم درمان ويخوض الزمالك مرانه الاخير فى أنجولا قبل مواجهة أول أغسطس بينما يواجه منتخب الصالات نظيره الانجولى بكأس الامم الافريقية فيما يتم غلق باب القيد الشتوى بإتحاد الكرة .

الأهلي يتدرب تحت حراسة الشرطة في أم درمان قبل مواجهة الهلال

يخوض فريق النادي الاهلي مرانه الأول والأخير بالسودان في التاسعة من مساء اليوم ،الجمعة، على ملعب فريق الهلال بأم درمان إستعداداً للمباراة المرتقبة المقرر لها التاسعة من مساء غداً على نفس الملعب الذى سيتدرب عليه الأهلي الليلة وهي المباراة التى يترقبها ملايين الأهلاوية بسبب أهميتها وقوتها فالنمارد الأحرم يحتاج الفوز أ التعادل من أجل التأهل لدور الثمانية وغستكمال رحلة المنافسة على اللقب الافريقي الغائب عن قلعة الجزيرة منذ عام 2013 ، ويتدرب الاهلي الليلة وسط حراسة الشرطكة التى تؤمن بعثة الاهلي بشكل دقيق وقوي منذ وصول الفريق للسودان مساء أمس بعدما تدرب الفريق في التتش وغدر القاهرة عصراً وفضّل السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق أن يتدرب الاهلي مرة وحيدة في السودان

ويتحرك الاهلي وسط تأمين مُكثّف من جانب الشرطة السودانية من أجل إبعاد الفريق عن حالة القلق التى فرضها بعض رواّد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية قبل أن تؤكد الحكومة السودانية وحسام عيسي سفير مصر في السودان أن الامور مُستقرة وسيكون هناك تأمين على أعلى مستوى لبعثة الاهلي في ظكل لعلاقة القوية التى تربط الشعبين الشقيقين كما تم القبض على بعض العناصر المُثيرة للفتنة والتحريض، وشهدت الساعات الماضية اتصالات مكثفة بين الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ومحمود الخطيب، رئيس الأهلي، من جانب، والسفير حسام عيسى، سفير مصر في دولة السودان، من جانب آخر، بهدف توفير التأمين الكامل لبعثة الأهلي والتي يترأسها الخطيب وأكد السفير المصري إيجابية اجتماعاته مع المسؤولين في وزارة الداخلية السودانية، وتعهدهم بتوفير كل التأمين الذي يضمن سلامة بعثة الأهلي، بينما أكد الدكتور أشرف صبحي إجراءه اتصالات عديدة في هذا الاتجاه، وقيام الاتحاد المصري لكرة القدم بالتنسيق الكامل مع الاتحاد الإفريقي بخصوص هذا الأمر. مشيرًا إلى ثقته الكبيرة في الأشقاء في السودان وعمق العلاقات التاريخية بين البلدين، التي هي أكبر من مباراة كرة قدم. وهو ما عبر عنه محمود الخطيب خلال اتصالاته المتعددة مع كل المسؤولين سواء في مصر أو السودان.

غلق باب القيد الشتوى بالجبلاية

تُغلق اليوم الجمعة لجنة شئون اللاعبين باتحاد الكرة، باب القيد الشتوى أمام الأندية الراغبة فى قيد لاعبين جدد لتدعيم صفوفها، وفقا لتعليمات الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، بعدما استمر القيد لمدة شهر كامل، منذ 1 يناير حتى 31 من نفس الشهر.

وقرر اتحاد الكرة السماح للأندية بقيد 30 لاعباً فى قائمة الموسم الجارى الذى انطلق 19 سبتمبر الماضى.. مع عدم تقييد الأندية بقيد لاعبين من مواليد 97 فى القائمة، وترك للأندية الحرية فى قيد أى أعمار فى القائمة بشرط ألا يتخطوا الـ30 لاعبا.. كما وضع اتحاد الكرة شرطا أمام جميع الأندية قبل القيد الشتوى وهو سداد المديونيات والمستحقات المتأخرة أولا وهو ما حدث مع النادى الأهلى قبل قيد محمود كهربا وأليو بادجى، ومع الزمالك قبل قيد الكونغولى كاسونجو.

الزمالك يخوض مرانه الاخير قبل مواجهة أول أغسطس الانجولى

يخوض الزمالك، مرانه الأخير فى الثالثة من عصر اليوم على ملعب 11 نوفمبر الذى سيستضيف  مباراة أول أغسطس الانجولى المقرر إقامتها فى الثالثة من عصر الغد، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة لمباريات دور المجموعات بدورى أبطال إفريقيا، وسيشهد مران الفريق الأبيض مشاركة جميع العناصر المتواجدة مع الفريق فى أنجولا، بعدما استبعد كارتيرون من التقسيمة، الرباعى، يوسف أوباما وأحمد سيد زيزو ومصطفى محمد والمغربي محمد اوناجم لاعبى الفريق الأبيض، وذلك فى أول مران تجنباً لتعرضهم للإرهاق بسبب المشاركات المتتالية مع الفريق فى المرحلة الماضية إلى جانب استعادة جهود محمود الونش مدافع الفريق الذى نفذ برنامجا تأهيلياً عقب وصول الفريق الأبيض إلى أنجولا نظرا لمعاناته من كدمة بسيطة فى القدم.

بينما يعقد الفرنسى باتريس كارتيرون، مؤتمرا صحفيا صباح اليوم، إلى جانب قائد الفريق للحديث عن مواجهة الغد سيشهد تأكيده على قدوم الفريق إلى أنجولا لتحقيق الفوز رغم ضمان التأهل إلى دور ربع النهائى وذلك لمصالحة الجماهير البيضاء خاصة بعد التعثر الأخير فى الدورى الممتاز بالتعادل الإيجابى مع وادى دجلة، بهدف لمثله، فيما سيحضر الجهاز الإدارى الاجتماع الفنى الخاص بالمباراة لتحديد حول الأمور المختلفة التنظيمية الخاصة بالمباراة ومنها زى الفريق الذى سيخوض به المواجهة إلى جانب موعد الحضور لملعب اللقاء وأعداد الجماهير وعدد من الأمور المختلفة الخاصة بالمباراة

 

منتخب الصالات يواجه أنجولا بكأس الامم الافريقية

يخوض اليوم منتخب مصر لكرة الصالات بقيادة هشام صالح ونادر رشاد، ثانى مبارياته فى بطولة أمم افريقيا المقامة حاليا فى المغرب والمؤهلة لكأس العالم أمام منتخب انجولا.. وكان منتخب مصر افتتح مشواره فى البطولة الأربعاء الماضى وفاز على غينيا بتسعة أهداف نظيفة سجلها كل من وسجل أهداف منتخب مصر كل من أحمد عبد القادر موزة "هدفين"، وعبده الأشول ، وخالد مارادونا ، والمعتز بالله سامي (ميزو) ، ومصطفى عيد "هدفين" ومحمد سعيد ومحمد عبد الحميد( كوكي).

وتقيم بعثة المنتخب في مدينة العيون، واختار الجهاز الفني بقيادة هشام صالح ونادر رشاد قائمة المنتخب المشارك فى البطولة وتضم 14 لاعبًا هم: المعتز بالله سامي وأحمد عبد القادر وإبراهيم بوجي ومصطفى عيد وإبراهيم مجدي وعبده الاشول، وطارق حسن ومحمد عبد الحميد وخالد عبد الله، ومحمد سعيد وجمال عبد الناصر، ومحمود شوبير وعماد الفيل، ومؤمن حمدان.. ويقع منتخب مصر فى المجموعة الثانية مع غينيا وانجولا وموزمبيق بينما تضم المجموعة الأولى كل من غينيا الاستوائية والمغرب وليبيا وجنوب افريقيا.

المصرى البورسعيدى يخوض مرانه الاول بنيجيريا استعداداً لرينجرز

يخوض اليوم الجمعة فريق المصرى البورسعيدى بقيادة ايهاب جلال مرانه الاول فى نيجيريا استعداداً لملاقاة فريق اينوجو رينجرز النيجيرى بالجولة السادسة من المجموعة الأولى لدور المجموعات بالنسخة السابعة عشر من البطولة الكونفدرالية الأفريقية فى المباراة المقرر إقامتها التاسعة مساء الأحد المقبل بتوقيت القاهرة على ستاد نامدى أزيكيوى بمدينة اينوجو النيجيرية.

ويأتى لقاء المصرى مع نظيره النيجيرى تحصيل حاصل بعد ضمان الفريق البورسعيدى صعوده لدور الثمانية من البطولة فى المركز الثانى لمجموعته برصيد 9 نقاط خلفا لبيراميدز صاحب الصدارة برصيد 12 نقطة.

وتضم البعثة، التى يترأسها حسن عمار عضو مجلس إدارة النادى تسعة وعشرين فردا من بينهم سبعة عشر لاعبًا هم: أحمد مسعود، أحمد عبد الفتاح، محمد شحاته لحراسة المرمى.

كريم العراقى، حجاج عويس، عمرو موسى، سعيدو سيمبوريه، عمر كمال، فريد شوقى، اسلام عطية، حسن على، حسين رجب، أحمد ياسر، محمود وادى، شيخ موكورو، أحمد عادل ميسى، محمد جابر.

 

 

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة