خالد صلاح

استمرار هطول الأمطار بالإسكندرية والسكرتير العام يتابع تصريف المياه.. صور

السبت، 04 يناير 2020 03:43 م
استمرار هطول الأمطار بالإسكندرية والسكرتير العام يتابع تصريف المياه.. صور سحب المياه من شوارع المنتزه
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قام اللواء حمدى الحشاش السكرتير العام لمحافظة الإسكندرية، يرافقه عادل جابر مدير عام المتابعة بحى المنتزه ثان، بجولة تفقدية لمتابعة أعمال تصريف مياه الأمطار بحى المنتزه شرق الإسكندرية.

وذلك فى ضوء الاهتمام باتخاذ كافة الاستعدادات القصوى والتدابير اللازمة لمواجهة النوات والأمطار بنطاق محافظة الإسكندرية، وبالتنسيق بين الإدارات المعنية بالحى ومسئولى شركة الصرف الصحى وممثلى المجتمع المدني.

وتفقد اللواء حمدى الحشاش سكرتير عام المحافظة بمتابعة أعمال تصريف المياه فى المناطق التى شهدت تراكمات كبيرة لمياه الأمطار بنطاق الحى خاصة بالشوارع الجانبية، وشدد على سرعة الانتهاء من تصريف تراكمات المياه وفتح الطريق أمام المارة لرفع العبء عن المواطن السكندرى.

 يأتى ذلك فيما قام الدكتور ياسر الجندى رئيس الحى، بجولة تفقدية فى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، بمتابعة أعمال كسح مياه الأمطار وتطهير الشنايش والمطابق المتواجدة بمنطقة طوسون تقاطع شارع 25 مع شارع 16، والمعمورة، طريق الطابية خط رشيد، وطريق الكورنيش بالكامل ومتابعة مصدات الأمواج التى تم وضعها من قبل، كما تم تشغيل محطة الصرف الصحى بالمعمورة بكامل طاقتها لاستيعاب المياه، بالتعاون مع شركة الكهرباء تم قطع الكهرباء من بعض مناطق المعمورة والطابية خط رشيد كإجراء احترازى لتجنب حدوث أى مشكلات خاصة مع زيادة تدفق مياه الأمطار.

يذكر أن محافظة الإسكندرية قد شهدت موجة شديدة من الطقس السئ، فى نوة " عيد الميلاد "، حيث تواكب الاحتفال بالعام الميلادى الجديد، والتى أدت إلى هطول الأمطار الغزيرة لمدة 3 أيام متواصلة، تراوحت شدتها من 35 - 45 مم/يوم، ويصاحب الأمطار انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة أقل من معدلاتها بنحو من 4 إلى 5 درجات، مما أدى إلى تراكم مياه الأمطار بالشوارع، خاصة الشوارع الجانبية بالمحافظة.

جانب من الجولة
جانب من الجولة

 

شفط مياه الامطار
شفط مياه الأمطار

 

حى المنتزة
حى المنتزه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة