خالد صلاح

تفاصيل القبض على رئيس مصلحة الضرائب فى قضية رشوة ..الرقابة الإدارية تضبطه متلبسا عقب حصوله على منافع مادية وعينية من بعض المحاسبين القانونيين المتعاملين مع المصلحة.. وضبطه تم عقب استصدار الأذون القانونية

السبت، 04 يناير 2020 12:00 ص
تفاصيل القبض على رئيس مصلحة الضرائب فى قضية رشوة ..الرقابة الإدارية تضبطه متلبسا عقب حصوله على منافع مادية وعينية من بعض المحاسبين القانونيين المتعاملين مع المصلحة.. وضبطه تم عقب استصدار الأذون القانونية رئيس مصلحة الضرائب
كتب أحمد يعقوب - إبراهيم قاسم - أمنية الموجي - عبد اللطيف صبح - محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألقت هيئة الرقابة الإدارية القبض على عبدالعظيم حسين عبد العظيم رئيس مصلحة الضرائب متلبسًا عقب حصوله على منافع مادية وعينية على سبيل الرشوة من بعض المحاسبين القانونيين المتعاملين مع المصلحة رئاسته وذلك عقب استصدار الأذون القانونية من نيابة امن الدولة العليا .
 

رئيس مصلحة الضرائب يخضع للتحقيق


وكشفت المصادر، أن المتهم سيخضع للتحقيق فى النيابة غدا، ومعه باقى المتهمين، موضحة، أنهم ضبطوا فى الساعات الأولى من صباح الجمعة .
 
بدوره، أصدر النائب العام أمرا لنيابة أمن الدولة العليا بالتحقيق في واقعة ضبط رئيس مصلحة الضرائب متلبساً بأخذ مبالغ مالية على سبيل الرشوة.
 
وكان نواب بالبرلمان قد أكدوا أن رئيس مصلحة الضرائب ألقي القبض عليه في قضايا فساد، ومعه شخصين آخرين في القضايا ذاتها، مشيرين إلى أن المرحلة الحالية تشهد مكافحة جدية للفساد، وتعامل فوريى مع كل خلل فردى يظهر فى الجهاز الإدارى للدولة.
 

رئيس مصلحة الضرائب والنواب


النائب محمود بدر كتب في تغريدة عبر تويتر: "الرقابة الإدارية قبضت من شوية علي صيد ثمين "رئيس مصلحة الضرائب". بجد ربنا يكون في عون بلدنا ورئيسها، إيد بتبني مشاري، وإيد شايلة السلاح عشان تحارب الإرهاب في الداخل وتصد العدوان في الخارج، وإيد كمان عشان تكنس الفساد، وتلاقي مأجور قاعد في قطر اوتركيا ومأجور وراه يقولك السيسي عمل إيه".
 
يذكر أن الدكتور محمد معيط وزير المالية قد أصدر قراراً رقم ( 770 ) لسنة 2019 بتجديد ندب عبد العظيم حسين عبد العظيم، الشاغل لوظيفة قيادية بالمستوى الوظيفى العالية بمصلحة الضرائب المصرية بوزارة المالية، لشغل وظيفة رئيس مصلحة الضرائب المصرية بوزارة المالية بالمستوى الوظيفى الممتازة، وذلك اعتباراً من 13/12/2019 ولمدة عام، أو لحين شغل الوظيفة بطريق التعيين، أيهما أقرب.
 

رئيس مصلحة الضرائب


جدير بالذكر أنه تم انتداب عبد العظيم حسين لشغل وظيفة رئيس مصلحة الضرائب المصرية فى 13/12/2018 حيث يمتلك عبد العظيم حسين رئيس مصلحة الضرائب خبرات تمتد لأكثر من ثلاثين عاما، حيث شغل العديد من المناصب داخل مصلحة الضرائب كان آخرها رئاسة مركز كبار الممولين، وعمل كمدير عام فحص بمأمورية ضرائب الشركات المساهمة، وكذلك تم تكليفه فى وظيفة رئيس الإدارة المركزية لشئون الدمغة ورسم التنمية، ثم تم تعيينه رئيسا للإدارة المركزية لنماذج الخصم، والإضافة والتحصيل تحت حساب الضريبة بقطاع التحصيل، وتم ندبه عام 2017 بوظيفة رئيس مركز كبار الممولين .

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة